shopify site analytics
بوتين يمتنع عن استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي - واشنطن تفرض عقوبات على هيئة عسكرية صينية بعد صفقة سلاح روسي - التحالف العربي يستقدم تعزيزات كبيرة إلى جبهة الحديدة "ما الجديد"(فيديو) - اختراق الهدنة الموقعة ومقتل محسن محمد كريم و4 من رفاقه في معارك العاصمة طرابلس - مصر تغلق ضريح الإمام الحسين وتدفع بقوات الأمن - أسرة الجندي السابق بوزيان اليعقوبي تلتمس إنصاف وتدخل وزير الداخلية - رفد مستشفى الثورة بالحديدة بشحنة أدوية من مجموعة ثابت الخيرية - نواب ونائبات قادمات: افتتاح المدارس والمستشفيات يعزز خطوات الدولة - اسمه القلب على ربيع - صنعاء لنا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
حذر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس من أن أي قرار متسرع بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، قد يشعل حربا واسعة النطاق بين الغرب

الجمعة, 13-أبريل-2018
صنعاء نيوز -


حذر وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس من أن أي قرار متسرع بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، قد يشعل حربا واسعة النطاق بين الغرب من جهة، وروسيا وإيران من جهة.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن مصادر أمريكية مسؤولة، أن وزير الدفاع جيم ماتيس حذر في اجتماع مغلق مع الرئيس دونالد ترامب من أن ضرب الولايات المتحدة وحلفائها سوريا، قد يشعل صراعا واسع النطاق بين الغرب من جهة، وروسيا وإيران من جهة أخرى.

وأضافت: "خلال اجتماع مغلق، طالب ماتيس بضرورة الحصول على أدلة أكثر فعالية على ضلوع الرئيس بشار الأسد في الهجوم الكيميائي، وهو أمر مهم لإقناع العالم بضرورة العمل العسكري".

إقرأ المزيد
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامبالبيت الأبيض: ترامب أنهى اجتماعا مع فريقه للأمن القومي حول سوريا دون قرارات نهائية
"نحن نحاول وقف قتل الأبرياء، لكن إذا نظرنا إلى المستوى الاستراتيجي، فعلينا أن ننظر كيف يمكننا أن نحافظ على الوضع من أي تصاعد وتفاقم؟".

ولفتت الصحيفة إلى أنه بعد لقاء وزير الدفاع مع الرئيس ترامب، أعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز أن قرار ضرب سوريا لم يُتخذ بعد.

يشار إلى أن الولايات المتحدة ودولا غربية مستمرة في التهديد بضرب سوريا على خلفية الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، الأمر الذي تنفيه دمشق وموسكو بالمطلق.

المصدر: إنترفاكس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)