shopify site analytics
إكــراهــات الــعــمــل الــجــمــعــوي بــالــمــغــرب - الإعلام الاقتصادي يدرب الصحفيين في شبوة على الصحافة الحساسة للنزاعات - تواصل أعمال النزول الميداني للرقابة على الأفران والمخابز في أربع مديريات - عهد وولاء لابناء شبوة الاوفياء - صرخة حرية من افواه البصرة - رؤية المملكة للتنوع الاقتصادي - الموت عندما يسرق من سرقته الصّحافة - جيمالتو وجلوبال ماتيكس تحققان تقدماً سريعاً في حلول الاتصال عن بعد عالية الأداء.. - خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان الجنادرية الـ 33 وسباق الهجن السنوي الكبير.. - ازمة الموالح في مصر اسبابها وحلولها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يعتبر علماء أن الساحل الشرقي لنيوزيلندا هو أمثل موقع لإطلاق صواريخ على كوكب الأرض.

الإثنين, 16-أبريل-2018
صنعاء نيوز -
يعتبر علماء أن الساحل الشرقي لنيوزيلندا هو أمثل موقع لإطلاق صواريخ على كوكب الأرض.

ويعتبر الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة من أجمل مصايف البلاد الشاطئية، ولكنه أيضا يحتوي على أهم محطات إطلاق الصواريخ والملقبة باسم "Launch Complex 1"، الواقعة على الأطراف الجنوبية للمحيط الهادئ.


ويأخذ الموقع أهميته الاستراتيجية من كونه مطلا على مساحة شاسعة من المحيط، ندرة الملاحة البحرية والجوية في المنطقة، وكذلك بعد الساحل عن أي تجمع سكاني أو صناعي كبير. وبالتالي انعدام العواقب الجدية لأي خطأ في عملية الإطلاق.


وما يعزز الأهمية الجغرافية للموقع أكثر هو بعده النسبي عن خط الاستواء مقارنة بباقي المواقع. وهذا من شأنه أن يزيد في سرعة الصاروخ لحظة الإطلاق، بسبب استفادة الصاروخ القصوى من حركة دوران الكرة الأرضية، ما يمكنه من وصول مدارات أكثر فاعلية، كتلك التي تمر فوق أقطاب الأرض.

وتعود ملكية هذه المحطة الساحلية إلى شركة "Rocket Lab" النيوزيلندية والمؤسسة في ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

المصدر: The Economist
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)