shopify site analytics
الاعلامي الخميسي ينقذ غارقين تحت جسر الرئاسة بصنعاء "فيديو+صور خاصة" - أولاد الهـرمة ! - الطب اللوني يحارب الاكتئاب والإدمان والسرطان والصرع والشذوذ الجنسي - شوكت تنقرضون؟! - منظمة البسمة SORD توزع 1742حقيبة صحية للحد من انتشار الكوليرا في أمانة العاصمة وصنعاء - جامعة إب تحتفي بتخرج الدفعة العاشرة من مركز اللغات والترجمة - ابتعَدَ عن المشرق كي لا يحترق 2 من 5 - سكان في صنعاء يطالبون بسرعة سحب القنابل الموقوتة من الأسواق حرصآ على سلامة المواطنين - المجتمع اليمني متدين بطبعه ولايحتاج الى وجود أدعياء الامر بالمعروف والنهي عن المنكر - بيان صادر عن الأمانة العامة لإتحاد السلام للقبائل العربية وسفراء السلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يعتبر علماء أن الساحل الشرقي لنيوزيلندا هو أمثل موقع لإطلاق صواريخ على كوكب الأرض.

الإثنين, 16-أبريل-2018
صنعاء نيوز -
يعتبر علماء أن الساحل الشرقي لنيوزيلندا هو أمثل موقع لإطلاق صواريخ على كوكب الأرض.

ويعتبر الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة من أجمل مصايف البلاد الشاطئية، ولكنه أيضا يحتوي على أهم محطات إطلاق الصواريخ والملقبة باسم "Launch Complex 1"، الواقعة على الأطراف الجنوبية للمحيط الهادئ.


ويأخذ الموقع أهميته الاستراتيجية من كونه مطلا على مساحة شاسعة من المحيط، ندرة الملاحة البحرية والجوية في المنطقة، وكذلك بعد الساحل عن أي تجمع سكاني أو صناعي كبير. وبالتالي انعدام العواقب الجدية لأي خطأ في عملية الإطلاق.


وما يعزز الأهمية الجغرافية للموقع أكثر هو بعده النسبي عن خط الاستواء مقارنة بباقي المواقع. وهذا من شأنه أن يزيد في سرعة الصاروخ لحظة الإطلاق، بسبب استفادة الصاروخ القصوى من حركة دوران الكرة الأرضية، ما يمكنه من وصول مدارات أكثر فاعلية، كتلك التي تمر فوق أقطاب الأرض.

وتعود ملكية هذه المحطة الساحلية إلى شركة "Rocket Lab" النيوزيلندية والمؤسسة في ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

المصدر: The Economist
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)