shopify site analytics
حقل "نور" الواعد في مصر - محمد صلاح يغرد ويكشف حقيقة الخلافات داخل منتخب مصر - الواقي الذكري سلاح الفلسطينيين الجديد - عزل قطر بحدود مائية مصطنعة - 40 محققة ينتشرن في شوارع السعودية - شاهد ..الساحة الحمراء متنزه كرة القدم روسيا 2018 - شاهد .. مشجعون بريطانيون في موقف شائن بكأس العالم! - إلغاء مهرجان موسيقي في السويد بسبب تعدد حالات الاغتصاب - مارادونا يكيد لأهله دون أن يدري! - شرطيات بالـ "شورتات" في برمانا اللبنانية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تواصل جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن رحلتها في عموم المحافظات اليمنية لتقديم خدمات رعاية البصر ومكافحة العمى عبر مخيمات النور

الثلاثاء, 17-أبريل-2018
صنعاء نيوز -

تواصل جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن رحلتها في عموم المحافظات اليمنية لتقديم خدمات رعاية البصر ومكافحة العمى عبر مخيمات النور الطبية المجانية ، تحط العون المباشر وفريقها الرحال لتنفيذ المخيم الـ 25 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمديرية الشمايتين في محافظة تعز .
يستضيف المخيم في الفترة من 17 ـ 21 أبريل 2018م ، مستشفى خليفة وتنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية بتمويل العون المباشر بالتعاون مع Q8ping تبرعات ليلة 29 رمضان .
وأوضح منسق مخيمات النور بمكتب العون المباشر في اليمن فريد الدهمشي أن المخيم الخامس والعشرين سيقوم بإجراء معاينات شاملة للمرضى (2000) مستفيد و معاينات باطنة وفحوصات مخبرية لـ (280) مستفيداً وكذا إجراء (250) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات مجاناً .
وأشار إلى أنه سيتم صرف علاجات للعمليات و توزيع النظارات الشمسية و نظارات للقراءة بصورة مجانية بالإضافة إلى التوعية والتثقيف حول أمراض العيون .
وذكر أن المخيم ينظم بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية بمحافظة تعز .
القائم بأعمال مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر سارة بازرعة أشارت إلى أن هذا المخيم الثاني الذي يستهدف محافظة تعز حيث سبق للجمعية تنفيذ مخيم للنازحين من أبناء تعز في محافظة إب .
وأكدت أن العون المباشر تواصل تسيير القوافل الطبية بكوادر متخصصة لإقامة مخيمات النور الطبية المجانية في عموم المحافظات اليمنية وخاصة بالمدن والأرياف التي لا تتوفر فيها مستشفيات متخصصة في طب العيون .
ولفتت إلى أهمية مشروع " مخيم النور" في تنفيذ استراتيجية الدولة اليمنية للحد من العمى من ناحية ، وأهميته الإنسانية في إعادة الأمل لمرضى العيون الذين حرموا من نعمة البصر لعدم قدرتهم على تحمل تكاليف العمليات الجراحية بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني من ناحية أخرى .
وتطرقت القائم بأعمال مكتب العون المباشر إلى الوضع الإنساني الكارثي في محافظة تعز خصوصاً واليمن عموماً والانهيار الذي تعاني منه المنظومة الصحية بفعل النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات والكوادر الطبية ، والحاجة الملحة للدعم من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية .
وناشدت المنظمات الدولية والإقليمية من أجل التدخل الفوري لإنقاذ الوضع الإنساني و حشد الدعم للحد من المخاطر الصحية المحدقة بالأهالي في اليمن في ظل انهيار القطاع الصحي وعجزه عن توفير الخدمات والرعاية للسكان .
جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .
ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الغذاء العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)