shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال خبير عسكري سوري في جهاز الإشارة لـRT إن الرادارات السورية تعرضت لخدعة ناتجة عن تشويش على شاشتها

الأربعاء, 18-أبريل-2018
صنعاء نيوز -

قال خبير عسكري سوري في جهاز الإشارة لـRT إن الرادارات السورية تعرضت لخدعة ناتجة عن تشويش على شاشتها، مشيرا إلى أن القرار بضرب الأهداف اتخذ بشكل متسرع.

وأضاف الخبير الذي عمل في قاعدة وسط سوريا مدة 40 عاما أن هناك أجهزة ترسل ترددات معينة بانتظام تقوم الرادارات باستقبالها وتحددها على شكل هدف نقطي أي أن نبضة الرادار وكأنها تصطدم بشيء وتعود وهو ما يخدع الرادار الأفقي وفق ما يعرف بعلم الإشارة العسكرية.

وأضاف المصدر أن الرادارات تعطي في الوضع الأفقي مسافة حقيقية لبعد الهدف وهو ما حدث ربما اليوم في حالة الهجوم المفترض على مطار الشعيرات وسط سوريا.

وأكد المصدر أن عملية كشف التشويش تتم عبر جهاز موجود في الرادار وهو مقياس الارتفاع الذي عندما يبدأ بقياس سمت ومسافة الهدف يكتشف عدم وجوده كجسم حقيقي.

وأكد الخبير العسكري أن مراقبة حركة هذه الأهداف أيضا تدل على ماهيتها، فالأهداف الوهمية تسير بشكل مستقيم ولا تتحرك أو تدور أو تناور وهو ما يسهل كشفها معبرا عن رأيه بأن إسرائيل هي من قامت بهذه العملية.

وكان مصدر عسكري سوري أكد عدم تعرض سوريا لأي عدوان خارجي الليلة الماضية.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن "إنذارا خاطئا باختراق الأجواء الليلة الماضية أدى إلى إطلاق صفارات الدفاع الجوي وعدد من الصواريخ ولم يكن هناك أي اعتداء خارجي على سوريا".

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)