shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حملنا السلاح حين تخلت الدولة عن أرضها وشعبها.. والمقاومة في لبنان تملك القدرة والقوة والصواريخ لضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلي

الأحد, 22-أبريل-2018
صنعاء نيوز -
نصر الله: جاهزون لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية بعد الانتخابات.. حملنا السلاح حين تخلت الدولة عن أرضها وشعبها.. والمقاومة في لبنان تملك القدرة والقوة والصواريخ لضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلي

بيروت ـ “راي اليوم”:
أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المقاومة في لبنان أصبحت تملك القدرة والقوة والصواريخ التي تستطيع من خلالها ضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلي، الذي أصبح يحسب لها ألف حساب.
وقال السيد نصر الله، “حملنا (أي الحزب) سلاحنا حين تخلت الدولة عن أرضها وشعبها وخيراتها”.
وأضاف نصر الله، في خطاب له اليوم نقلته قناة “المنار” التلفزيونية، أن البديل كان “الموت والتهجير والاحتلال الدائم والمستمر”.
وأشار نصر الله، خلال مهرجان “صوتي وفا لأهل الوفا” في صور بلبنان، إلى أن الجنوب وأهله “انتظروا الدولة منذ عام 1948، وانتظروا الجيش منذ أسس موسى الصدر المقاومة”.
وأكد أنه في الماضي كان ممنوعا على الجيش دخول الجنوب، “لكن بعد عام 2006 المقاومة هي التي جاءات بالدولة إلى الجنوب”.
واعتبر نصر الله أن “المقاومة لم تأت ببلاش، بل أتت بتضحيات ولن يتخلى شعبها عنها”.
وشدد السيد نصر الله على أن المقاومة هي “نتيجة تراكمات من التضحيات ولا يمكن أن نتنازل عنها وهي تعني وجودنا وكرامتنا وعزتنا”، وأن هذه المقاومة ثبّتت معادلة الردع مع العدو الإسرائيلي، وتابع “التصويت في 6 أيار (موعد الانتخابات البرلمانية في لبنان) يشكل رسالة تأكيد على التمسك بالمقاومة وعدم التخلي عنها وهو أيضاً رسالة التمسك بالوحدة الوطنية”.
وكشف نصر الله أن حزب الله جاهز بعد الانتخابات “للنقاش في الاستراتيجية الدفاعية” عن لبنان.
ورأى السيد نصر الله أن تيار المستقبل تبنى الملف الاقتصادي في لبنان منذ عقود، متسائلاً عن الإنجازات التي حققها في هذا الملف، وشدد في هذا المجال على أن “مواجهة الفساد تحتاج إلى حزم وقرار سياسي والشعب لن يسكت بعد اليوم لأن البلد يتجه نحو الانهيار”.
واعتبر نصر الله أن المسار الذي يسير فيه لبنان “سيؤدي إلى كارثة”، داعياً إلى المزيد من الحوار والتواصل بين مختلف القوى اللبنانية، كما أكد في هذا الإطار على أن النظام الطائفي في لبنان يشكل عقبة أساسية أمام حل المشكلات التي يواجهها البلد.
وتحدث نصر الله عن التحالف بين حزب الله وحركة أمل معتبراً أن رئيس مجلس النواب نبيه بري هو ضمانة وطنية “ودوره في الحوار كان أساسياً في حماية الاستقرار في لبنان”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)