shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 
نفت السفارة الروسية في تل أبيب، اليوم الاثنين، وجود أي معلومات لديها حول تقدم إسرائيل بطلب إلى روسيا بعدم توريد منظومات "إس-300"

الثلاثاء, 24-أبريل-2018
صنعاء نيوز -


نفت السفارة الروسية في تل أبيب، اليوم الاثنين، وجود أي معلومات لديها حول تقدم إسرائيل بطلب إلى روسيا بعدم توريد منظومات "إس-300" المضادة للجو لسوريا.

وقال المكتب الإعلامي للسفارة "لا علم لنا بذلك"، ردا على طلب وكالة "إنترفاكس التعليق على تقارير إعلامية غربية عن توجه السلطات الإسرائيلية إلى موسكو بهذا الطلب.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، سيرغي رودسكوي، أعلن، في 14 أبريل، أن روسيا، في ضوء ضربة التحالف العربي الثلاثي على سوريا، قد تنظر في توريد منظومات "إس-300" لدمشق، وذلك ضمن جهود موسكو لتطوير قدرات الدفاع الجوي السوري.

وفي موجز صحفي آنذاك، أعاد رودسكوي إلى الأذهان أن روسيا، قبل عدة أعوام استجابت لطلب بعض شركائها الغربيين وألغت عقدا مع سوريا حول توريد المنظومات الدفاعية المذكورة لها، لكن في ضوء الأحداث الأخيرة ترى موسكو أنه ممكن النظر في هذا الموضوع مجددا.

وأوردت وسائل إعلام غربية وإسرائيلية عدة، نهاية الأسبوع الماضي، أن صواريخ "إس-300" قد تم نقلها إلى سوريا. لكن وزير الخارجية الروسي صرح، اليوم الاثنين: "لا أستطيع القول إن القرار (تسليم إس-300) قد اتخذ ... وننتظر القرارات التي ستتخذها القيادة الروسية مع ممثلين سوريين، ومن المؤكد أنه لا توجد أسرار وكل شيء بهذا الخصوص سيتم إعلانه".

المصدر: إنترفاكس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)