shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وقع اليوم بمقر صندوق النقد العربي بأبوظبي على اتفاقية يقدم بموجبها صندوق النقد العربي للجمهورية اليمنية قرضاً جديدا بقيمة 200 مليون دولار أمريكي.

الأحد, 26-ديسمبر-2010
صنعاءنيوز -


أبو ظبي : علي الزكري
وقع اليوم بمقر صندوق النقد العربي بأبوظبي على اتفاقية يقدم بموجبها صندوق النقد العربي للجمهورية اليمنية قرضاً جديدا بقيمة 200 مليون دولار أمريكي.

وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني وزير المالية نعمان طاهر الصهيبي، وعن صندوق النقد العربي الدكتور جاسم المناعي المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق، بحضور سفير اليمن لدى دولة الإمارات عبد الله حسين الدفعي، والوفد المرافق من وزارة المالية والبنك المركزي اليمني.

وبهذا القرض يكون الصندوق قد وفر لليمن 22 قرضاً بقيمة إجمالية قدرها نحو 808 ملايين دولار أمريكي.

ويساهم القرض الأخير في دعم برنامج إصلاح اقتصادي جديد ينفذه اليمن ويغطي الفترة حتى عام 2012 م ، ويهدف برنامج الإصلاح المتفق عليه إلى استعادة التوازن المالي الداخلي والخارجي ، وإرساء مقومات الاستقرار الاقتصادي.
كما يشمل البرنامج إجراءات وسياسات ترمي إلى تعزيز الإيرادات، وترشيد الإنفاق، وتقوية الإدارة المالية ، وكذلك تحفيز النمو في القطاع غير النفطي.

ولا تقتصر علاقات التعاون بين الجمهورية اليمنية وصندوق النقد العربي فقط على الجانب التمويلي ، حيث أن الصندوق يوفر من خلال معهد السياسات الاقتصادية فرص التدريب للكوادر الفنية اليمنية الرسمية العاملة في الأجهزة المالية والنقدية والإحصائية.

وفي هذا الإطار شارك 411 متدرباً في الدورات وحلقات وورش العمل التي نظمها الصندوق في مختلف المجالات الاقتصادية والمصرفية والنقدية والمالية.
كما وفر الصندوق معونات فنية أخرى متعددة في مجال التأهل للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، وفي مجال نشاط البنك المركزي اليمني، وكذلك في مجال تحسين وتحديث بيانات ميزان المدفوعات، ودراسة إنشاء سوق الأوراق المالية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)