shopify site analytics
ماكرون يعلق الزيارات السياسية الفرنسية للسعودية على خلفية اختفاء خاشقجي - ترامب: يبدو أن خاشقجي ميت والتداعيات ستكون وخيمة جدا لو تبين أن السعودية قتلته - الشرطة التركية تبحث عن جثمان خاشقجي في غابة ومدينة ساحلية - بيسكوف: موسكو لن تتدخل في قضية اختفاء خاشقجي وتعول على الإطار القانوني - قضية خاشقجي تسبب مشادة بين السفيرين السوري والسعودي في الأمم المتحدة "فيديو" - إجتماع إستثنائي لمجلس جامعة إب - الشعب اليمني لن يرفع الراية البيضاء ... - الهاشمي يدعو التجار والمستوردين والمصدرين إلى اتخاذ موقف حازم في صف الوطن - جي إيه سي تفوز بجائزة أفضل شركة لخدمات النقل والخدمات اللوجستية - اسعار الصرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
استهدف مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر (6000) طالب وطالبة بمشروع الحقيبة المدرسية الذي نفذ بمنطقة حزيز مديرية السبعين

الثلاثاء, 01-مايو-2018
صنعاء نيوز -


استهدف مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر (6000) طالب وطالبة بمشروع الحقيبة المدرسية الذي نفذ بمنطقة حزيز مديرية السبعين في أمانة العاصمة صنعاء بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي وتمويل العون المباشر .

تضمن المشروع توزيع الزي المدرسي و الحقيبة المدرسية بكل مستلزماتها و شاركت في تنفيذه مؤسسة آمالنا الاجتماعية التنموية و الإدارة العامة لرعاية الأيتام ..

ونوّهت القائم بأعمال مدير مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إلى أن العون المباشر تكثف تواجدها في الميدان لتستجيب للاحتياجات الطارئة للسكان وخاصة من يقعون تحت خط الفقر و الايتام والنازحين .

وأشارت إلى أن الدراسات والمسوحات توضح أن منطقة حزيز الواقعة في أطراف مدينة صنعاء تعاني وضعاً إنسانياً وتعليمياً سيئاً جداً وتقطنها أعداد كبيرة من الأسرة النازحة والأشد فقراً يصعب عليها السكن داخل المدينة نظراً لارتفاع التكلفة المعيشية ولاتستطيع توفير الاحتياجات الأساسية لأفرادها وتعتمد على المنظمات الإنسانية لتأمينها لكن أغلب تلك المنظمات عجزت عن تلبيتها بسبب حجم الاحتياج الهائل .

منسقة مشروع الحقيبة المدرسية بمكتب اليمن ندى العزي أوضحت أنه تم توفير حقيبة مدرسية متكاملة والزي المدرسي لـ (6000) طالب وطالبة في مدارس شهداء 48 – الوحدة – الزبير بن العوام – السلام – الإدارة العامة لرعاية وتأهيل الأيتام في منطقة حزيز .

وبينت القائم بأعمال مدير مكتب اليمن أن مشروع الحقيبة المدرسية ضمن تدخلات العون المباشر في قطاع التعليم ودعم الطلاب والطالبات من الأشد فقراً والنازحين للاستمرار بالمدارس في ظل عجز أهاليهم عن توفير احتياجاتهم ومستلزماتهم المدرسية ما يجعلهم ينقطعون عن التعليم ، حيث تشير تقارير اليونيسف إلى أن ما يقرب من (2) مليون طفل يمني لايذهبون إلى المدرسة أو لم تتح لهم الفرصة لذلك .

وأكدت بازرعة أن الأزمة الإنسانية في اليمن تجاوزت كل المقاييس ولم تلق الاهتمام والدعم المتناسب مع حجمها ، إذ يحتاج (22.2 ) مليون شخص إلى المساعدات الإنسانية ، كما أن ( 11.3 ) مليون طفل ـ يشكلون ( 79 % ) من الأطفال باليمن ـ يواجهون تحديات إنسانية حادة .

ودعت المنظمات الدولية والإقليمية إلى تعزيز جهودها في سد الاحتياجات الطارئة لليمنيين والتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية التي يعيشونها .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الغذاء العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)