shopify site analytics
وفاء عامر: ليس هناك شبه بين «الأسطورة» و«نسر الصعيد» وألوم على «فيس بوك» - لماذا ألغت مي كساب ظهورها بحملة إعلانية في رمضان؟ - سلاح روسي حديث يدخل الخدمة لإزالة الألغام - استخدام وسيلة نقل لأول مرة في الشرق الأوسط في مصر - انسحاب أو بقاء القوات الحليفة في سوريا شأن سوري - لندن تنافس واشنطن على أذية روسيا - النفوذ الإيراني في العراق يواجه مقاومة شيعية - استغلال مغربيات جنسيا بإسبانيا - كيف يبدأ "أنجح" سكان الأرض يومهم؟ - ديل بوسكي: محمد صلاح محدود الإمكانيات -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تواصلا لبرنامجه حول المرأة والسلام ، اختتم منتدى الشقائق العربي ورشة عمل حول الآليات الدولية لحماية النساء من العنف أثناء النزاعات المسلحة

الجمعة, 04-مايو-2018
صنعاء نيوز -


الشقائق- تواصلا لبرنامجه حول المرأة والسلام ، اختتم منتدى الشقائق العربي ورشة عمل حول الآليات الدولية لحماية النساء من العنف أثناء النزاعات المسلحة ، والتي استمرت خلال الفترة من 1-3 مايو الجاري في الاسكندرية بجمهورية مصر العربية، وشارك في الدورة 22 مشاركة مثلن المجتمع المدني النسوي وناشطات واعلاميات من مختلف مناطق اليمن.



وتلقت المشاركات معارف حول حقوق النساء وحمايتهن من العنف القائم على النوع الاجتماعي وخاصة في وقت النزاع المسلح، وسبل الحماية وفق الاتفاقيات والمواثيق والآليات الأممية الخاصة بحماية المرأة. إضافة الى التركيز على تتبع تطور الحركة الحقوقية النسوية وتأثيرها على المنطقة العربية واليمن .



كما تعرفت المشاركات على القرارات الخاصة بالحماية وقت النزاعات والصراعات المسلحة وأهمها قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1325 حول المرأة والأمن والسلام، واتفاقيات جنيف وآليات الحماية للنساء أثناء النزاع.

وشمل التدريب اكساب المتدربات مهارات التعاطي مع العنف ومناهضته وآلياته على ضوء التشريعات الوطنية والاتفاقات الدولية والاستفادة من الأجهزة المحلية والدولية العاملة في مجال حقوق المرأة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)