shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ميركل ضِد إلغاء الاتّفاق النووي ومشروع الدول الأوروبية في الكواليس يتحدًّث عن “مُقايَضة” إيران بوجودها العسكري في سورية

الجمعة, 04-مايو-2018
صنعاء نيوز -

متابعات اتَّخذت ألمانيا موقفا مناكفا للإدارة الأمريكية ولإسرائيل بخصوص الأفكار حول الاتفاق النووي الإيراني عندما عارضت إلغاء الاتفاق وطالبت بتوسيع إطار المفاوضات من أجله في نفس الوقت.
وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنه لا يجب إلغاء الاتفاق النووي مع إيران، لكنّها طالبت بتوسيع إطار عمل المفاوضات المرتبط به.
واعتبرت ميركل أنه يجب مناقشة برنامج إيران الصاروخي ونفوذها السياسي في سوريا، مشيرةً إلى أن هذا موقف الكثير من أعضاء الاتحاد الأوروبي.
وشرحت مصادر دبلوماسية أوروبية لرأي اليوم موقف ميركل بأنه يمثل الفكرة الأوروبية التي ترجح مقايضة إيران بوجودها العسكري في سورية بدلاً من تجميد الاتفاق.
وقالت ميركل: “سنواصل دفوعنا وبالتحديد الحفاظ على الاتفاق النووي علاوة على توسيع إطار العمل التفاوضي”، وأوضحت ‘من المهم أن تسارع إسرائيل بإحالة ما لديها من معلومات عن إيران إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو كشف أول أمس الإثنين عما قال إنها أدلة عن برنامج إيراني سري للأسلحة النووية، في تطور قد يشجع الولايات المتحدة على الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم في 2015 بين إيران والقوى العالمية.
وصادقت الإدارة الأمريكية على الرواية الإسرائيلية وبدأت تستعملها في نطاق سعي الرئيس دونالد ترامب لإلغاء الاتفاق النووي في الوقت الذي صرح فيه الرئيس الإيراني بأن ذلك خط أحمر وغير مقبول.
ويعكس تصريح ميركل حالة التناقض بين اتجاه إدارة ترامب والمصالح الاقتصادية والمالية والتجارية التي تحققت لبعض الدول الاوروبية جراء تحرير أموال واستثمارات إيرانية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)