shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الولايات المتحدة توقف تمويل منظمة الخوذ البيضاء في سوريا بعد عدم حصول الضوء الأخضر من الخارجية لمواصلة تقديم الدعم لها

السبت, 05-مايو-2018
صنعاء نيوز/ -

متابعات.. أوقفت الولايات المتحدة تمويل لمنظمة “الخوذ البيضاء” في سوريا، حسب مصادر إعلامية أمريكية
وقالت قناة ” “CBS، بأن مكتب الشرق الأدنى كان في انتظار الضوء الأخضر من الخارجية لمواصلة تقديم الدعم المالي لفرق الخوذ البيضاء بحلول 15 نيسان الماضي، لكن عدم حصوله على قرار واضح اضطره لوقف التمويل عن هذه المجموعة.
ولفتت القناة الى أن المنظمة التي كانت الأموال الأمريكية تشكل ثلث ميزانيتها، “لا تحصل الآن على أي تمويل من جانب الولايات المتحدة”، مضيفة في الوقت ذاته أن مناقشة هذه المسألة لا تزال مستمرة، والحديث لا يدور عن اتخاذ قرار نهائي بهذا الخصوص.
ونوهت الوسيلة الإعلامية الأمريكية، الى ان أن منظمة “الخوذ البيضاء” لم تستلم حتى اليوم أي إشعار رسمي حول وقف تمويلها، لكن الأموال من الولايات المتحدة، بحسب المعلومات، لم تعد تصل إلى حساباتها.
وبدوره وصف ممثل في المنظمة الأمر بقوله إن “هذا تطور خطير للغاية للأحداث. وفي نهاية الأمر سيؤثر سلبا على احتمال قيام موظفي الإغاثة في إنقاذ حياة الناس”.
وتوقف الدعم الأميركي لا يقتصر على “الخوذ البيضاء”، بل يصل إلى قطاعات ومجموعات إغاثية أخرى كانت مدعومة من قبل واشنطن، تشمل أجهزة كشف الألغام وجهود إعادة الكهرباء وترميم المدارس وإيصال الماء.
وتأسست فرق الخوذ البيضاء من متطوعين عام 2013، بهدف إغاثة المتضررين من جراء الحرب في سوريا، ويبلغ عدد أفرادها أكثر من 3 آلاف شخص. الا ان عملها شابه الكثير من التساؤلات خاصة بعد إعلان روسيا عن دور المنظمة في فبركة افلام لاتهام الجيش السوري استخدام الكيماوي ، كما اتهمت دمشق المنظمة بأنها مرتبطة بأجهزة استخبارات دولية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)