shopify site analytics
القمة الخليجية في الرياض.. من سيحضر ومن سيغيب؟ - أول تعليق لماكرون على احتجاجات "السبت الأسود" - عباس يهدد بحل المجلس التشريعي الفلسطيني - وزير الداخلية الفرنسي: السلطات أحكمت السيطرة على احتجاجات "السترات الصفراء" - ضبط "910 "مخالفة تموينية بمحافظة إب خلال يناير-وحتي نوفمبر من العام الجاري - عناصر مسلحة تعتدي على مدير عام الوحده التنفيذيه لضريبة القات بمحاقظة إب - أمن إب يضبط المتهم بقتل الطفلة آلاء الحميري واللواء صلاح يعد بمحاكمته بصورة عاجلة .. - الجنيد يدشن المرحلة الثانية للنزول الميداني للرقابة على الأسواق - محافظ إب اليمنية رجل الإنسانية والمواقف الوطنية... - الـعـلاقـات الـغـيـر الـشـرعـيـة فــي مــجـتـمـع يـدعـي الإســلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نظمت جامعة المستقبل كلية الدراسات العليا ورشة عمل علمية لتطوير الخطط الدراسية والاهداف لبرامجها العلمية في مجال الدراسات العليا،

الإثنين, 07-مايو-2018
صنعاء نيوز/ صنعاء – عبد الحكيم الجنيد -


نظمت جامعة المستقبل كلية الدراسات العليا ورشة عمل علمية لتطوير الخطط الدراسية والاهداف لبرامجها العلمية في مجال الدراسات العليا، وذلك خلال الفترة من 6-7 مايو 2018م بصنعاء.
تميزت الورشة بمشاركة العديد من الأساتذة الأكاديميين والباحثين وطلاب الدراسات العليا بالجامعة، وخصوصا في مجال إدارة الاعمال ومعارفها، ومجال المحاسبة وعلومها الحديثة.
حيث واثير ونوقش في الورشة العديد من الأفكار والرؤى العلمية التي تسهم في تطوير الدراسات العليا وتأكيد معايير الجودة الاكاديمية المنشودة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وحظيت الفعالية بمشاركة إيجابية وفاعلة من المشاركين فيها.
وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عبد الهادي الهمداني بان هذه الورشة تأتي من اجل تطوير رسالة واهداف برامج الدراسات العليا بالجامعة تأتي في إطار سعي التعليم الجامعي الخاص وجامعة المستقبل خاصة للوصول الى مستوى متقدم في تحقيق معايير الجودة الاكاديمية والاخذ بأفضل السبل الممكنة على مستوى اليمن والمنطقة العربية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وأضاف الهمداني بان الورشة تمت بناء على توصية من مجلس الاعتماد الأكاديمي وهو الجهة المسؤولة عن الجانب الأكاديمي في التعليم العالي.
وأضاف ان الهدف من الورشة إعادة النظر في بعض القضايا المتعلقة بالبرنامج مثل الرؤيا والاهداف والرسالة وأيضا الخطط الخاصة بهذا البرنامج.
وقال ان الورشة ضمت مشاركين من وزارة التعليم العالي ومن مجلس الاعتماد الأكاديمي وكذلك مندوبين من بعض الجامعات الى أجانب أساتذة جامعة المستقبل.
واكد ان الهدف من الورشة هو اغناء الموضوع وتقديم الملاحظات من خلال التجربة ومن خلال ما يتطلبة البرنامج.
وعبر عن الشكر لمن ساهم واهتم بهذا الموضوع وشارك في هذه الورشة التي تسهم في تعزيز وتطوير التعليم العالي.
بدورة نوه عميد الشؤون الاكاديمية الدكتور شرف السروري بأهمية هذه الورشة العلمية وخصوصا في ظل الوضع الراهن حيث تقول للعالم لازالت الحياة العلمية في يمن العلم والايمان بخير ولا يزال الباحثين والأساتذة يتطلعون الى التطور والرقي في مجال العلم والبحث العلمي ، في ظل كل المعاناة والحصار والصراع الذي يعيشه المجتمع اليمني، مؤكد الى ضرورة مثل هذه الورش والفعاليات العلمية التي تعزز وتدعم العملية التعليمية في مراحلها العليا ، وتعمل على تلاقح الأفكار ، وتوحيد الرؤى العلمية المتطورة ، مما يسهل تحقيق الأهداف التي تسعى الى تحقيقها كلية الدراسات العليا بالجامعة ، ويدعم الحراك العلمي المطلوب داخل الوطن.
كلية الدراسات العليا بجامعة المستقبل تنظم ورشة عمل لتطوير برامجها
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)