shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب : الوحدة في مفهوم المنظمات ..!! - طبعة إنجليزيّة لـ "تقاسيم الفلسطيني" لسناء الشّعلان (بنت نعيمة - الإفراج عن 113 محتجزًا بدعم من اللجنة الدولية في اليمن - ماسك وساكس ينعيان الأسلحة الحالية ويكشفان عن سلاح حروب المستقبل - بايدن يعلق على تسلم بلاده أخطر مجرم على الإطلاق - جندي اسرائيلي يظهر في فيديو ويدعو للتمرد على الجيش - اتلاف كمية من الأدوية والأغدية المهربة والفاسدة بصنعاء - ثورة الجياع بعدن تحدد الأربعاء يوم للنكف - استهداف الاحتلال لخيام النازحين في رفح بشكل متعمد مجزرة فاقت كل الحدود - الجمع بين الوظيفة والتجارة فساد بأمر الدولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال المجلس الانتقالي اليمني الجنوبي إنه تابع باهتمام مستجدات الأزمة في جزيرة سقطرى الجنوبية، والبيان الصادر عن الحكومة اليمنية،

الإثنين, 07-مايو-2018
صنعاء نيوز -

قال المجلس الانتقالي اليمني الجنوبي إنه تابع باهتمام مستجدات الأزمة في جزيرة سقطرى الجنوبية، والبيان الصادر عن الحكومة اليمنية، و"ما حمله من ادعاءات غير صحيحة حول مسألة السيادة".


وأكد المجلس في بيان، اليوم الاثنين، على جنوبية جزيرة سقطرى، مرحبا "بالدور التنموي الذي يقوم به التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في المحافظات المحررة، بما يدعم تثبيت الأمن والاستقرار، ودعم المشاريع الاقتصادية والإنسانية".

وشدد على ضرورة تأمين المياه الإقليمية وطرق الملاحة البحرية من أي تسللات للقوى الإرهابية، متوجها بالشكر لأبناء محافظة سقطرى على "تحركهم الشعبي الداعم للتحالف العربي في مواجهة الحملات الإعلامية المغرضة، الممولة من الخارج، لتشويه دور التحالف وما تحقق من إنجازات في مواجهة المشروع الإيراني، ومشاريع الإرهاب، وأدواتها في اليمن".

وأضاف البيان أن "افتعال هذه المعارك الجانبية من قبل الحكومة اليمنية، تارة في سقطرى وتارة أخرى في عدن، ومحافظات الجنوب الأخرى، يكشف بشكل واضح عن السعي الحثيث لمراكز النفوذ والشرّ، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين، ومن يقف خلفها، للهيمنة والاستحواذ على مقدرات البلاد، وتعزيز مراكز نفوذها".

وكانت الحكومة اليمنية قد اعتبرت ما أقدمت عليه الإمارات في جزيرة سقطرى، بنشرها جنودها في أنحاء المحافظة، أمر مفاجئ وغير مبرر، مؤكدة أنه لم يطرأ جديد في وضع الجزيرة يستوجب سيطرة الإمارات على المطار والميناء هناك.

بينما اعتبر الحوثيون أن إرسال الإمارات قوات إلى هذه الجزيرة دليل جديد على سعيها لاحتلال أراض يمنية.


من جهتها، قالت وزارة الخارجية الإماراتية إنها تستغرب البيان الصادر باسم رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، وتصعيد الحكومة اليمنية ضد الإمارات "بشكل يخالف الواقع والمنطق".

مشيرة إلى أن بيان بن دغر "لا ينصف الجهود الكبيرة التي تبذلها أبوظبي ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم اليمن واستقراره وأمنه".

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)