shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشنت وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء اليوم الجولة الثانية من حملة الدفتيريا والجولة الأولى من حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية .

السبت, 12-مايو-2018
صنعاء نيوز/ صنعاء – عبدالحكيم الجنيد -

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان بصنعاء اليوم الجولة الثانية من حملة الدفتيريا والجولة الأولى من حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية .
وخلال التدشين أوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور بن حفيظ إن هذه الجولة هي استكمالا تتمثل في الجولة الأولى " الحصبة والحصبة الألمانية والجرعة الأولى من لقاح الدفتيريا " .
ودعا وزير الصحة العامة والسكان الآباء والأمهات إلى إيصال أطفالهم إلى المرافق الصحية وتحصينهم ضد مرض الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية حماية لأطفالهم من هذه الأمراض
الفتاكة.
وأشار إلى أن الحملة التي تنفذها الوزارة ممثلةً بالبرنامج الوطني للتحصين الموسع، بالتعاون والتنسيق مع وزارت التربية والتعليم والأوقاف والإرشاد وبدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف، ستكون في المراكز الصحية والمواقع المؤقتة .

وثمن جهود القائمين على حملة التحصين في البرنامج الوطني للتحصين والمركز الوطني للتثقيف الصحي والإعلام السكاني وزارتي التربية والأوقاف وكذا دعم منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف .

من جابنه أشار أمين العاصمة إلى أهمية هذه الحملة للوقاية من هذه الأمراض للحد من انتشارها ، وهو ما يتطلب من الآباء والأمهات دفع أطفالهم إلى المراكز الصحية حفاظا على سلامتهم من الأمراض .

وأعتبر الإهمال والتفريط في تحصين الأطفال من هذه الأمراض الفتاكة إخلالا بالأمانة التي ائتمنهم الله عليها في رعاية الأبناء والحفاظ عليهم .
بدوره اكد مدير عام برنامج التحصين الموسع بوزارة الصحة الدكتورة غاده الهبوب ان تنفذ الحملة الطارئة للتحصين ضد أمراض الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية في (62)مديرية تتوزع على(12) محافظة في الفترة من(12-17 مايو2018م).
ولفت إلى أن حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا المزمع تنفيذها خلال الفترة 12 – 17 مايو2018م تستهدف الأطفال من سن 6 أسابيع وحتى 15سنة في المديريات المستهدفة بمحافظات(أمانة العاصمة،الحديدة، اب، عدن، صنعاء، عمران، تعز، صعدة، حجة، المحويت، ريمة ، البيضاء) .
حضر التدشين وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات علي السقاف وممثل منظمة الصحة العالمية
الدكتور نيفيو زقاريا ،ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي والسكاني ومدير مديرية الوحدة صالح الميسري وامين عام المديرية الدكتور خالد حميد ومستشار امين العاصمة محمد الحوثي ومدير الصحة المدرسية بمكتب التربية بالامانة علي مرغم مسئول التحصين بمنظمة الصحة العالمية عبدالناصر الرباعي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)