shopify site analytics
سلطنة عمان السفير خالد بن صالح شطيف يزور جرحي الجيش الوطني في سلطنة عمان‎ - العرب والصراع الروماني الساساني - ائتلاف الشباب اليمني يعلنوا عن اطلاق اول مبادرة سلام في اليمن - العراق لا يراه الا شامخي الهامة - توقف تغذية الحارات بالتيار الكهربائي بالحديدة - شبيه ولي العهد السعودي يشعل موقع "تويتر" - السعودية تدعم التحالف الدولي شمالي سوريا بـ100 مليون دولار - الصين تستعد لضربنا البنتاغون - موسكو وبيروت تبحثان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم - الصدفة تجمع فتاة إيزيدية بخاطفها الداعشي في ألمانيا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

وجه رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحات والتخطيط العمراني بحصر أراضي وممتلكات  الدولة في مختلف محافظات الجمهورية

الأحد, 13-مايو-2018
صنعاء نيوز/ معين حنش -


وجه رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحات والتخطيط العمراني بحصر أراضي وممتلكات الدولة في مختلف محافظات الجمهورية وادخالها آليا وإسقاطها على الخرائط وتسجيلها في السجل العقاري في كل محافظة .

كما وجه القاضي العزاني خلال ترؤسه امس بصنعاء اجتماعا موسعا ضم وكلاء الهيئة ومدراء العموم بفروع الهيئة بالمحافظات بتشكيل لجنة من المختصين بالهيئة لدراسة التقارير المرفوعة من الفروع المتعلقة بمستوى الأداء والإشكاليات التي تواجه عملها.
داعيا الى بذل المزيد من الجهود لتطوير الأداء والتغلب على التحديات القائمة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها اليمن بسبب العدوان والحصار.
وفي الاجتماع استمع رئيس هيئة الأراضي القاضي أحمد العزاني من مدراء الفروع الى مستوى الإنجاز في فروع الهيئة خلال الأربعة الأشهر الماضية في متابعة القضايا المرفوعة على المعتدين على أراضي وأملاك الدولة في المحاكم والنيابات والاجراءات المتخذة للحد من البناء العشوائي والتوسع العمراني .
واكد القاضي العزاني بان هيئة الأراضي لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين على املاك الدولة ومقاضاتهم أمام المحاكم والنيابات للحفاظ على أملاك الدولة وأراضيها.
وشدد رئيس هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني على ضرورة تفعيل دور الرقابة والتفتيش و تسهيل معاملات المواطنين وبما لا يخل باللوائح والأنظمة والقوانين.
وحث مدراء الفروع على تحسين مستوى الأداء وضرورة تجاوز كل العوائق والصعوبات التي تواجههم والتغلب عليها .
واكد العزاني على اهمية التنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات لتسجيل العقارات وبما يسهم في الحفاظ على ممتلكات الدولة من أراضي زراعية والمراهق والكسارات التي في المحافظات .
منوها بضرورة تفعيل السجل العقاري وتطوير مستوى التحصيل للإيرادات المالية في كافة المحافظات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)