shopify site analytics
المؤتمر السنوي للحشد يؤيد ضرب الكيان الغاصب وتنفيذ دعم ومساندة الشعب الفلسطيني - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من قيادات الدولة يتفقدون أحوال المرابطين في الجبهات - رئيس اللجنة المركزية العليا وعدد من القيادات يزورون ضريح الشهيد حسين بدر الدين الحوثي - في إنجاز غير مسبوق.. محفظة جوالي الإلكترونية تحتفي بأكثر من مليون مشترك - مهيب الشراحي احتفل بزفافه الميمون امس بصنعاء - بايدن: إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح بمحو الدولة اليهودية.. سندخل الحرب - الحرب في غزة لن تتوقف في فلسطين المحتلة - تيك توك تطلق تطبيقاً جديداً ينافس إنستغرام - هطول أمطار رعدية واضطراب البحر خلال الساعات القادمة. - وفاء رواح" فنانة تشكيلية تحكي مواضيع صادقة من خلال لوحاتها .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدأت اليوم بمستشفى الشرطة النموذجي في العاصمة صنعاء ورشة العمل التدريبية الخاصة  بإدارة عدوى المستشفيات ومكافحتها والتي تستمر ثلاثة أيام

الأحد, 13-مايو-2018
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز - متابعات

بدأت اليوم بمستشفى الشرطة النموذجي في العاصمة صنعاء ورشة العمل التدريبية الخاصة بإدارة عدوى المستشفيات ومكافحتها والتي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الكوادر الصحية ، بتنظيم من المستشفى وبالتعاون مع المختبرات الدولية الحديثة.

ويتلقى المشاركون في الورشة المبادئ العامة في مكافحة عدوى المستشفيات وآثار مكافحة العدوى على نتائج العمليات الجراحية ودور علم الأحياء الدقيقة في المكافحة .
كما يتعرفون على سبل إدارة النفايات والأدوات الحادة و نظافة بيئة المستشفى ومسؤوليات لجنة المكافحة والأهداف العالمية لسلامة المريض بالإضافة إلى أهمية نظافة اليدين في الحد من التلوث ومكافحة العدوى .

وفي افتتاح الورشة أشار مدير مستشفى الشرطة العقيد علي إلى أهمية الورشة في توعية الكوادر الصحية بأسباب انتقال العدوى داخل المستشفيات .

وحث المشاركين على الاستفادة من مخرجات الورشة وتطبيق ما يتلقوه من معارف على الواقع العملي للمساهمة في مكافحة العدوى داخل المستشفى والحد من التلوث خاصة مع تزايد عدد الجرحى في المستشفى .

من جانبه أكد نائب المدير العام التنفيذي للمختبرات الدولية الدكتور محمد الدولة أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي للنهوض بالقطاع الصحي وتقديم خدمات أفضل للمواطنين ، مشيراً إلى أهمية الورشة في توعية الأطباء والكوادر الصحية بأسباب انتقال العدوى داخل المستشفيات وكيفية مكافحتها .

بدوره أشار منسق الورشة الدكتورعصام العستوت إلى أهميتها في الارتقاء بالخدمات الطبية في المستشفى والحد من انتشار العدوى ومكافحة التلوث ، مؤكداً ضرورة التزام المستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة للحد من التلوث ومكافحة العدوى .

واستعرض الدكتور العستوت أهداف وبرنامج الورشة التي تركز على عدوى المستشفيات والطرق العلمية لمكافحتها وتطبيق معايير الجودة إزائها .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)