shopify site analytics
أستراليا تفكر في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل - الرئيس اليمني يعفي بن دغر من رئاسة الوزراء ويحيله للتحقيق - بومبيو سيتوجه إلى تركيا بعد السعودية لبحث قضية خاشقجي - صلاح وميسي يكتسحان استفتاء الكرة الذهبية.. ومفاجأة مدوية تلوح في الأفق - الوليد بن طلال يغرد على وقع قضية اختفاء خاشقجي - ترامب يمتنع عن التعليق على تقارير إعلامية حول مقتل خاشقجي - رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ - 2gether تحيي اليوم العالمي لغسل اليدين - الجوف مكتب الاعلام ينضم الورشة الثانية حول دور الاعلام في مساندة الجيش الوطني‎ - وزير الشباب يكرم مبدعات مرسم تعزيز الصمود والولاء الوطني بقطاع المرأة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدأت اليوم بمستشفى الشرطة النموذجي في العاصمة صنعاء ورشة العمل التدريبية الخاصة  بإدارة عدوى المستشفيات ومكافحتها والتي تستمر ثلاثة أيام

الأحد, 13-مايو-2018
صنعاء نيوز -
صنعاء نيوز - متابعات

بدأت اليوم بمستشفى الشرطة النموذجي في العاصمة صنعاء ورشة العمل التدريبية الخاصة بإدارة عدوى المستشفيات ومكافحتها والتي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة عدد من الكوادر الصحية ، بتنظيم من المستشفى وبالتعاون مع المختبرات الدولية الحديثة.

ويتلقى المشاركون في الورشة المبادئ العامة في مكافحة عدوى المستشفيات وآثار مكافحة العدوى على نتائج العمليات الجراحية ودور علم الأحياء الدقيقة في المكافحة .
كما يتعرفون على سبل إدارة النفايات والأدوات الحادة و نظافة بيئة المستشفى ومسؤوليات لجنة المكافحة والأهداف العالمية لسلامة المريض بالإضافة إلى أهمية نظافة اليدين في الحد من التلوث ومكافحة العدوى .

وفي افتتاح الورشة أشار مدير مستشفى الشرطة العقيد علي إلى أهمية الورشة في توعية الكوادر الصحية بأسباب انتقال العدوى داخل المستشفيات .

وحث المشاركين على الاستفادة من مخرجات الورشة وتطبيق ما يتلقوه من معارف على الواقع العملي للمساهمة في مكافحة العدوى داخل المستشفى والحد من التلوث خاصة مع تزايد عدد الجرحى في المستشفى .

من جانبه أكد نائب المدير العام التنفيذي للمختبرات الدولية الدكتور محمد الدولة أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي للنهوض بالقطاع الصحي وتقديم خدمات أفضل للمواطنين ، مشيراً إلى أهمية الورشة في توعية الأطباء والكوادر الصحية بأسباب انتقال العدوى داخل المستشفيات وكيفية مكافحتها .

بدوره أشار منسق الورشة الدكتورعصام العستوت إلى أهميتها في الارتقاء بالخدمات الطبية في المستشفى والحد من انتشار العدوى ومكافحة التلوث ، مؤكداً ضرورة التزام المستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة للحد من التلوث ومكافحة العدوى .

واستعرض الدكتور العستوت أهداف وبرنامج الورشة التي تركز على عدوى المستشفيات والطرق العلمية لمكافحتها وتطبيق معايير الجودة إزائها .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)