shopify site analytics
رئيس جامعة إب يناقش مع ممثلي منظمة أطباء بلا حدود الإجراءات اللازمة لسلامة الإنسان .. - ذمار: ورشة عمل للإعلاميين نظمتها مؤسسة كايزن الطبية الانسانية - الحوثي يقدم نصائحه لأردوغان لإنقاذ الليرة التركية - بطن مسافرة تجبر طائرة على الهبوط الاضطراري ..! - شاهد.. ظهور سلاح روسي برمائي حديث مضاد للضربات النووية في اليمن - تعرف على قائمة ريال مدريد لمواجهة أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الأوروبي - تدشين مشروع توزيع الثروة الحيوانية لـ47 اسرة بمديرية الرجم بالمحويت - الجوف اللواء امين العكيمي محافظ الجوف يتراس لقاء مع عدد من القيادات التربوية‎ - هندا زوجة الرئيس دولة تشاد إدريس ديبي تواصل التبرع لاطفال مدينة سبه - حماية المستهلك: تدشن ورشة العمل حول "الألعاب الخطرة على الطفل والأسرة" قبل أيام العيد -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نفذ اتحاد نساء اليمن - المكتب التنفيذي اليوم بصنعاء ، الاجتماع الأول للجنة متابعة سير القضايا للسجينات والأحداث ، في اطار مشروع الدعم القانوني للسجينات

الإثنين, 14-مايو-2018
صنعاء نيوز -



صنعاء _ خاص

نفذ اتحاد نساء اليمن - المكتب التنفيذي اليوم بصنعاء ، الاجتماع الأول للجنة متابعة سير القضايا للسجينات والأحداث ، في اطار مشروع الدعم القانوني للسجينات والاحداث بالسجن المركزي وبدعم من منظمة الإصلاح الجنائي والذي يهدف لمناقشة سير قضايا السجينات والأحداث في الأمانة.



وفي الاجتماع ألقت الأستاذة / وفاء احمد علي ، عضو المكتب التنفيذي - اتحاد نساء اليمن ، كلمة رحبت فيها بالمشاركين ، مشيرة الى أهمية هذا الاجتماع الذي يأتي في اطار مشروع حماية السجينات .



وأكدت في كلمتها على أهمية وضع آلية لمعالجة القضايا بسرعة وإصدار الأحكام ليسهل مساعدة النساء والأحداث .



من جانبها أوضحت الأستاذة / نجلاء اللساني مديرة الدائرة القانونية ، ما تم الخروج به من خلال النزول الميداني للفريق القانوني وايضا الدورة التدريبية التي اقيمت للسجينات ، حيث يوجد سجينات لا يتم طلبهن الى المحكمة او النيابة ولهن اكثر من ستة اشهر وأكثر ، ويوجد سجينات تحت عمر 18 سنة في السجن.



من جهته نوه مدير عام الإصلاح والتأهيل العقيد/ عبدالله الحكيم ، الى اهمية اجتماع لمناقشة قضايا واحتياجات السجينات والاحداث في اليمن وتقديم الدعم القانوني لهم ، وأهميته في المساعدة على سرعة اطلاقهم من اماكن الاحتجاز ، وكذلك انتشالهم من مخالطتهم بأصحاب القضايا الجنائية .



هذا وناقش الاجتماع العديد من المواضيع منها مهام لجنة متابعة سير القضايا ، آلية التنسيق ومناقشة آلية التدخل في قضايا السجينات والأحداث وتحديد القضايا التي سيتم متابعتها من قبل اللجنة .



وخرج الاجتماع برفع كشف بأسماء السجينات والأحداث المعسرين ومتابعة القضايا و إجراءات الافراج.



حضر الاجتماع الأستاذة بلقيس الرباحي عضو المكتب التنفيذي ، وعددا من اعضاء السلك القضائي واعضاء من مكتب النائب العام والنيابة العامة ونيابة الاحداث ومصلحة السجون .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)