shopify site analytics
سنرسل قوة دولية لحماية الفلسطينيين والقدس - التلويح بالسيناريو الليبي.. واشنطن لا ترى بشرا خارج "الناتو" - امرأة تترأس بورصة نيويورك لأول مرة - صلاح في إنجلترا لحظة تثبيت تمثال (فيديو) - بعض ما قاله رئيس وزراء ماليزيا مهاتير محمد في منتدى كوالا لامبور، للفكر والحضارة، - ضرب المعارضة يسقط الدولة - العراقي الذي لم يفهم من حياته شيئا - أكاديمية البحث العلمي تعلن فتح باب التقدم لبرنامج جامعة الطفل للموسم الرابع - نواب ونائبات قادمات تطالب بوضع خطة لجذب السياح بجنوب سيناء - يلتقي ممثلي المستشفي والجالية المصرية في أمريكا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أنه على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا في ظل ما يحيط بالاتفاق النووي،

الإثنين, 14-مايو-2018
صنعاء نيوز -

أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أنه على روسيا وإيران الدفاع عن مصالحهما معا في ظل ما يحيط بالاتفاق النووي، مضيفا أن موسكو تتفهم فضية المصالح الإيرانية.

وقال لافروف في مستهل اجتماعه مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في موسكو اليوم: "أتفهم جيدا سعي إيران لتأمين مصالحها المشروعة. وتوجد لدى روسيا وغيرها من أطراف الصفقة النووية كالصين والأوروبيين مصالح مشروعة أيضا، ضمنها الاتفاق النووي على مستوى الأمم المتحدة. لذلك يجب علينا الدفاع معا عن المصالح المشروعة لكل منا".

وذكر لافروف أن الثلاثي الأوروبي والصين وروسيا وإيران أكدت التزامها بالاتفاق النووي، مشيرا إلى ضرورة بحث الإمكانيات المتاحة للحيلولة دون تقويض هذا الاتفاق وزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط، إضافة إلى صد التهديدات لنظام عدم الانتشار النووي.

وقال لافروف: "للأسف، نتأكد مرة أخرى من سعي واشنطن لمراجعة الاتفاقيات الدولية المحورية، كما هو الأمر مع اتفاق إيران النووي، وقضية القدس وعدد من الاتفاقيات الأخرى".

من جانبه، اعتبر ظريف أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي أخل بالتوازن داخله، وأضاف أنه يعتزم البحث مع لافروف في السبل المحتملة للتعاون بصيغة "4 زائد 1"، مشيدا بموقف موسكو "الواضح والباعث على الأمل" دعما للاتفاق النووي.

وقال ظريف إنه أجرى أمس الأحد في بكين، محادثات "إيجابية جدا" مع نظيره الصيني حول الوضع المحيط بالاتفاق النووي، من منظار السعي لـ"ضمان مصالح الشعب الإيراني".

ومن موسكو سيتوجه ظريف إلى بروكسل، حيث سيبحث غدا الثلاثاء مصير الاتفاق النووي مع مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني ونظرائه من فرنسا وألمانيا وبريطانيا.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)