shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وعلم نيوزيمن من مصادر خاصة أن اللجنة وصلت السبت الماضي إلى العاصمة صنعاء.
وحسب المصادر أن السفير القطري بصنعاء جاسم عبد العزيز البوعينين قدم قبل يومين إلى مطار صعده على متن طائرة خاصة أصطحب خلالها ممثلي الحوثي ضيف الله سليمان، وحسن صالح المراني .

الثلاثاء, 28-ديسمبر-2010
صنعاءنيوز -
اللجنة القطرية تصل صنعاء وتعقد لقاءات مع ممثلي السلطة والحوثي والأخير يؤكد تمسكه بملف المعتقلين


استأنفت اللجنة القطرية المكلفة بتنفيذ نقاط الملاحيظ، عملها بصنعاء مطلع الأسبوع الجاري.
وعلم نيوزيمن من مصادر خاصة أن اللجنة وصلت السبت الماضي إلى العاصمة صنعاء.
وحسب المصادر أن السفير القطري بصنعاء جاسم عبد العزيز البوعينين قدم قبل يومين إلى مطار صعده على متن طائرة خاصة أصطحب خلالها ممثلي الحوثي ضيف الله سليمان، وحسن صالح المراني .
وعقدت اللجنة اجتماعات لها بصنعاء مع طرف السلطة والحوثيين .
ومن المتوقع وفقا لمصادر نيوزيمن أن يلتقى الرئيس علي عبدالله صالح بمقر إقامته بعدن اللجنة القطرية اليوم الثلاثاء.
إلى ذلك جدد الناطق باسم الحوثي محمد عبدالسلام في تصريح لـ(نيوزيمن) تمسكهم بملف المعتقلين والإفراج عنهم كقضية لا يمكن التنازل عنه إطلاقا –حد قوله-.


وكانت أحزاب اللقاء المشترك حذرت من ان تكون اتفاقية الدوحة على حساب تسليم السيادة بعد تمدد الحوثيين موخرا باتجاه الجوف وإحكام السيطرة على اغلب مديرياتها الحدودية مع السعودية بأحتراب قبلي وبمررات ان اتفاقية الدوحة اعطتهم الحق فيها.
وطالب عضو المجلس الأعلى للمشترك السلطة والحوثيين محمد السعدي بإطلاع الشعب اليمني ومؤسسات الدولة المعنية والقوى السياسية على مضامين اتفاق الدوحة الأخير بينها وبين الحوثيين" ، مؤكداً أنهم في المشترك لا يعلمون شيئاً عن هذا الاتفاق.
وكانت اللجنة القطرية غادرت صعدة قبل عيد الأضحى المبارك لأسباب لم تعرف.. بعد أن كانت بدأت عملها في أغسطس الماضي بعد اتفاق مع ممثلين عن الجانب الحكومي والحوثيين على تشكيل 8 لجان ستوزع في مناطق الحرب لتنفيذ بقية البنود اتفاقية الملاحيط، التي وقعتها السلطة مع الحوثيين بعد انتهاء الحرب السادسة، وهى مكونة من 22 بندا.
كما تمكنت من الإفراج عن (56) من المعتقلين المواطتين لدي الحوثيين على خلفية الحرب السادسة، وقامت بزيارة ميدانية لمديريات صعده بهدف الاطلاع على نسبة تواجد السلطة المحلية في المديريات، واستمعت من مسئولي السلطة المحلية عن ما إذا كانت هناك معوقات .
نقلا يمن نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)