shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - فلاح الخالدي
إن المتتبع لسيرة النبي الأكرم وأهل بيته الكرام (عليهم السلام) يجدها عبارة عن أخلاق وسلام وتسامح ومودة واحترام الرأي

الأربعاء, 16-مايو-2018
صنعاء نيوز/ فلاح الخالدي -

إن المتتبع لسيرة النبي الأكرم وأهل بيته الكرام (عليهم السلام) يجدها عبارة عن أخلاق وسلام وتسامح ومودة واحترام الرأي , ومجالسة الفقراء والنظر في أمورهم , والاهتمام للرعية والسهر والتعب على أمانهم وعيشهم وحمايتهم من المتربصين ودفع الضرر عنهم , وتقديم أنفسهم قرابين لنصرة الشعوب والأمم المستضعفة , والتنزل ومعايشة الناس في مأكلهم وملبسهم .
وكل ما تقدم من فضائل ومناقب وأخلاق يذكرها المخالف لهم قبل الصديق , فلم يسجلوا عليهم أنهم ظلموا وأحرقوا الناس وأجرموا بهم , فصاروا القدوة الحسنة على الأرض الكل يقتدي بهم وينشد مناقبهم .
وكل كتب التاريخ تذكر أن دولتهم في آخر الزمان يقودها المهدي الموعود من آل محمد (عليه السلام ) , ومما لاشك فيه أنه سيسير بنفس السيرة التي ذكرناها لآبائه من أخلاق وتعامل مع الناس جميعاً بدون استثناء من مشارق الأرض إلى مغاربها, وهذه الدولة منتظرة من البعض والخاصة الذين يدعون انتظاره , فعليهم أن يتخلقوا بأخلاقه وأخلاق آبائه , لا أن يجلبوا له الهم والحزن من أفعالهم , وكذلك الأمر يسري على اخوتنا أهل السنة بل يسري الكلام على جميع الأديان وممن يدعي أنه يتبع دين إلهي نزل به رسول أو نبي .
ففي إشارة من أحد المحققين المعاصرين في إحدى محاضراته العقائدية دعا إلى التحلي بالأخلاق والسير لكل من يدعي أنه يتبع دين أو مجموعة ومنهم أتباع الإمام المهدي (عليه السلام ) قال المحقق ..
(((المهدي قدوة حسنة، المهدي إنسانية، المهدي عدالة، المهدي رسالة، المهدي جنة، المهدي رحمة، المهدي عطاء، المهدي تقوى وإيثار وأخلاق، أمّا أرفع اسم المهدي وعنوان المهدي وأرتكب المحرمات والفساد وأفسد في الأرض، لا يفرق عن الذي يحمل اسم النبي واسم الخليفة الأول أو اسم الخليفة الثاني أو اسم الصحابة أو اسم أمهات المؤمنين ، فهذا يشوّه صورة الإسلام وصورة الصحابة وأمهات المؤمنين والرسالة الإسلامية وذاك أيضًا يشوه صورة الإسلام وأهل البيت والرسالة الإسلامية، لا يوجد فرق بينهم ، هذا معول يهدم وهذا معول يهدم، هذا يخدم الشيطان وأولياء الشيطان والطاغوت وأولياء الطاغوت وذاك أيضًا يخدم الشيطان وأولياء الشيطان والطاغوت وأولياء الطاغوت ).انتهى كلام الأستاذ .
المصدر : المحاضرة {8} من بحث ( الدولة..المارقة…في عصر الظهور…منذ عهد الرسول.
فعلى المنتظرين للمهدي (عليه السلام) التمعن في الكلام أعلاه , ليكونوا ممن تشملهم رحمة الله وعفوه , وعدم الانزلاق في مهاوي الشيطان وأبالسته من الإنس , وفعل أفعال أعداء المهدي من قتل وإرهاب وتمثيل بالجثث , لأن المهدي رحمة وعدل وإنصاف وقدوة حسنة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
سعاد البابلي (ضيف)
21-05-2018
#الشورُ_المهدويُّ_حصانةٌ_شاملةٌ

جلنار الوائلي (ضيف)
21-05-2018
بوركت جهودكم

فتحي محمود (ضيف)
21-05-2018
بارك الله فيكم ووفقكم

محمد العراقي (ضيف)
21-05-2018
احسنتم النشر والتوضيح

احمد علي (ضيف)
21-05-2018
يجب علينا ان لا ننخدع بهذه العناوين مهما كانت مسمياتها لان غايتها الخداع والتغرير والاستكئال والاسترزاق باسم هذه العناوين ….والحمد لله الذي جعل في الامة عناوين حقيقية كالمحقق الاستاذ الصرخي الذي تصدى وبكل قوة وشجاعة لكشف هذه العناوين الزائفة وتحذير الناس منها

رحمان جواد (ضيف)
21-05-2018
#الشورُ_المهدويُّ_حصانةٌ_شاملةٌ

ثائر الطائي (ضيف)
21-05-2018
وفقكم الباري لفعل الخير

اريج احمد (ضيف)
21-05-2018
وفقكم الله وسدد خطاكم كل ما تقدمونه فيه الكثير لتربية العقل والنفس

(ضيف)
20-05-2018
وفقكم الله

حمد الشامي (ضيف)
20-05-2018
وفقكم الله

(ضيف)
20-05-2018
موفقين انشاء الله

ميثم علي (ضيف)
20-05-2018
موفق استاذ فلاح بالفعل ان من يريد الخير والصلاح للانسانية فليقتدي بالرسول واله وبقية الله في ارضة حفيد الرسول محمد بن الحسن العسكري

سالم منصور العربي الصرخي (ضيف)
20-05-2018
احسنتم النشر

سالم منصور العربي الصرخي (ضيف)
20-05-2018
احسنتم النشر ربي يوفقك

سالم منصور العربي (ضيف)
20-05-2018
احسنتم النشر ربي يوفقكم

العراقي العربي (ضيف)
20-05-2018
سلمت اناملك اخي الكاتب

عبدالله الهاشمي (ضيف)
19-05-2018
الامام المهدي يعتبر الحلقة الموصولة لرسالة النبي الاكرم صلوات الله وسلامه عليه .. وهو الذي سيملا الارض عدلا بعد ما ملئت ظلما وجورا


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)