shopify site analytics
العقول العراقية طماطة السياسين . - رئيس جامعة إب يناقش مع ممثلي منظمة أطباء بلا حدود الإجراءات اللازمة لسلامة الإنسان .. - ذمار: ورشة عمل للإعلاميين نظمتها مؤسسة كايزن الطبية الانسانية - الحوثي يقدم نصائحه لأردوغان لإنقاذ الليرة التركية - بطن مسافرة تجبر طائرة على الهبوط الاضطراري ..! - شاهد.. ظهور سلاح روسي برمائي حديث مضاد للضربات النووية في اليمن - تعرف على قائمة ريال مدريد لمواجهة أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الأوروبي - تدشين مشروع توزيع الثروة الحيوانية لـ47 اسرة بمديرية الرجم بالمحويت - الجوف اللواء امين العكيمي محافظ الجوف يتراس لقاء مع عدد من القيادات التربوية‎ - هندا زوجة الرئيس دولة تشاد إدريس ديبي تواصل التبرع لاطفال مدينة سبه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قالت السفارة الروسية في واشنطن إن موسكو ليست بحاجة لإذن الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى من أجل بناء منشآت البنية التحتية للمواصلات

الخميس, 17-مايو-2018
صنعاء نيوز -


قالت السفارة الروسية في واشنطن إن موسكو ليست بحاجة لإذن الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى من أجل بناء منشآت البنية التحتية للمواصلات داخل أراضيها.

وقالت السفارة على صفحتها في تويتر: "واشنطن تبدي عدم ارتياحها كما كان متوقعا. لكن القرم هو روسيا، ولن نستأذن أحدا لبناء منشآت البنية التحتية للمواصلات بما يخدم مصلحة سكان روسيا".

تصريح السفارة جاء ردا على تعليق الخارجية الأمريكية على تدشين الجسر الذي ربط شبه جزيرة القرم بالبرّ الروسي أمس الثلاثاء، وذلك بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا.

وادعت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أن إنشاء الجسر ستترتب عليه تداعيات سلبية، قائلة: "شاهدنا بناء وتدشين الجسر عبر المضيق. إن ذلك بلا شك سينعكس سلبا على الناس والقرم. ولا يمثل الجسر محاولة لمواصلة تعزيز مواقع روسيا واستيلائها على شبه الجزيرة فحسب، بل ويتسبب في مشاكل للملاحة. نتابع هذا الموضوع عن كثب وهو يبعث على قلقنا".

ووصف الاتحاد الأوروبي في وقت سابق جسر القرم بأنه خطوة تهدف لدمج شبه الجزيرة قسرا بالأراضي الروسية، وتقوض سيادة أوكرانيا، كما زعم أن الجسر يقيّد حرية وصول السفن إلى الموانئ الأوكرانية في بحر آزوف الواقع بين أوكرانيا وروسيا شمال شرق البحر الأسود.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)