shopify site analytics
وفاء عامر: ليس هناك شبه بين «الأسطورة» و«نسر الصعيد» وألوم على «فيس بوك» - لماذا ألغت مي كساب ظهورها بحملة إعلانية في رمضان؟ - سلاح روسي حديث يدخل الخدمة لإزالة الألغام - استخدام وسيلة نقل لأول مرة في الشرق الأوسط في مصر - انسحاب أو بقاء القوات الحليفة في سوريا شأن سوري - لندن تنافس واشنطن على أذية روسيا - النفوذ الإيراني في العراق يواجه مقاومة شيعية - استغلال مغربيات جنسيا بإسبانيا - كيف يبدأ "أنجح" سكان الأرض يومهم؟ - ديل بوسكي: محمد صلاح محدود الإمكانيات -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد إن حكومته تسعى لاسترداد مليارات الدولارات حولت في "عمليات غسل أموال" إلى الولايات المتحدة

الخميس, 17-مايو-2018
صنعاء نيوز -


قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد إن حكومته تسعى لاسترداد مليارات الدولارات حولت في "عمليات غسل أموال" إلى الولايات المتحدة وسويسرا ودول أخرى.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مهاتير قوله أمس الأربعاء: "حكومتي ستسعى لاسترداد تلك المبالغ لسداد ديون الحكومة التي تراكمت على مدار سنوات".

وتابع: "التركيز على الفساد مهم، لأننا بحاجة لاسترداد تلك الأموال من سويسرا والولايات المتحدة وسنغافورة وربما لوكسمبورغ".."سنتواصل مع حكومات تلك الدول لاستعادة تلك الأموال"، دون إعطاء تفاصيل أخرى.

وكان مهاتير محمد قد أعلن فتح تحقيق في شبهات فساد تتعلق بصندوق حكومي أسسه رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق عام 2009.

ويتهم عبد الرزاق الذي خسر منصب رئيس الوزراء عقب الانتخابات التشريعية التي جرت في ماليزيا، الأسبوع الماضي، وأعوانه بالاستيلاء على 4.5 مليار دولار من الصندوق المذكور. ويواجه عبد الرزاق فضائح فساد واتهاما بتمرير مئات الملايين من الدولارات عبر حساباته المصرفية بطرق غير شرعية.

وكانت السلطات الماليزية أدرجت السبت الماضي اسم عبد الرزاق وزوجته في قائمة الممنوعين من السفر أمس الأربعاء وداهمت الشرطة منزل عبد الرزاق بحثا عن وثائق ضمن ذلك التحقيق.

وأدى مهاتير محمد (92 عاما) اليمين الدستورية رئيسا لوزراء ماليزيا، بعد فوز التحالف الذي يقوده بالانتخابات العامة، ليصبح سابع رئيس وزراء للبلاد منذ استقلال ماليزيا عن الاستعمار البريطاني عام 1957.

المصدر: الأناضول
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)