shopify site analytics
مظاهر الغش والخداع في المنتجات الغذائية - الرسام الأسباني أماليو غارسيا ديل مورال وحوار مع برج الخيرالدة في إشبيلية - ووقفة إحتجاجية للمئات من أبناء مديريات المخادر وحبيش والقفر بمحافظة إب .. - العون المباشر تسلم مشروعين في نجرة بمحافظة حجة يوفران المياه لـ 25 قرية - إحذر السرطان يقترب منك - مؤسسة السجين الوطنية تنظم زيارة لأطفال السجينات وتقدم هدايا لأمهاتهم - ترامب: حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان - دمشق تدين الموقف الأمريكي تجاه الجولان المحتل - نيوزيلندا ترفع الأذان في جميع أنحائها وتقف دقيقتي صمت أثناء تشييع ضحايا المسجدين - إيطاليا بصدد منح جنسيتها لصبي مصري تقديرا لـ "بطولته" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
يعتبر الموز من الفواكه اللذيذة التي يتم الإقبال عليها بشكل كبير، لنكهته المتميزة وحلاوة طعمه وتوافره في الأسواق طوال العام.

السبت, 19-مايو-2018
صنعاء نيوز -


يعتبر الموز من الفواكه اللذيذة التي يتم الإقبال عليها بشكل كبير، لنكهته المتميزة وحلاوة طعمه وتوافره في الأسواق طوال العام.
بالإضافة إلى كونها قابلة للحمل إلى أي مكان طوال اليوم وسهولة استهلاكها، تتميز فاكهة الموز بفوائد صحية كثيرة. فبحسب دراسة علمية نشرتها مجلة “بلوس وان”، فإن الموز يحتوي على نسبة كبيرة من الطاقة أكثر من مشروبات الطاقة.
كما يعتبر الموز من العناصر التي تغذي ممارسي الرياضة وتحميهم من التشنجات العضلية.
والموز غني بالبوتاسيوم، ما يساعد على استرجاع الطاقة خصوصا عندما يكون الجو حارا ويفقد الإنسان جزء كبيرا منه عن طريق التعرق.
ويساهم الموز في حماية الأمعاء. فهو يعتبر من المكملات الغذائية، ويحافظ على البكتيريا المعوية التي تحمي من الأمراض. كما أنه يساعد على الهضم. فضلا عن ذلك يخفض الموز نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد على فقدان الوزن، حسب “غدي نيوز” .
دراسة حديثة
وفي هذا السياق، أكد علماء، في دراسة علمية حديثة، أن الموز يحمي الأوعية الدموية من مرض تصلب الشرايين الذي يعتبر المسبب الرئيس لأمراض القلب والأوعية الدموية المميتة.
وتوصلت مجموعة علماء من الولايات المتحدة الأميركية إلى أن تناول الموز المحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم يساعد في منع تراكم لويحات الكوليسترول في الشرايين، بحسب “Dni24”.
وأجرى العلماء تجارب على الفئران المخبرية لمعرفة مدى خطورة نقص البوتاسيوم على الشريايين، واتضح لهم أن “انخفاض مستوى البوتاسيوم له تأثير كبير في تطور تصلب الشرايين. فإذا كان مستواه منخفضا فإن المرض يتطور بسرعة كبيرة، وإذا كان مستواه مرتفعا فإن تطور المرض يتباطأ بنفس الوتيرة”.
ووفقا للخبراء، فإن تصلب الشرايين يبدأ بالتطور عند زيادة لويحات الكوليسترول داخل الأوعية الدموية. وتؤدي هذه الزيادة مع مرور الوقت إلى زيادة سمك جدران الأوعية الدموية، ما يقضي عمليا على مرونتها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)