shopify site analytics
بدء المفاضلة للمتقدمين لشغل مواقع أكاديمية بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب - جامعة عمران الأولى وطنيا في تصنيف سيماجو للمؤسسات التعليمية - رئيس الجامعة يناقش عمل لجان القيد والتنسيق بنيابة شؤون الطلاب - تدشن عملية جرد وتحديث وتصنيف المكتبات بجامعة ذمار - مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال - الشيخ علي عبدالله الحميري يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين - منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 34488 شهيد - وفاة الرضيعة الفلسطينية التي خرجت من جثمان أمها - قيادي انتقالي يقتحم مكتب مديرة أكبر مشافي عدن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
معرض منتجي صنع يدي أقيم تحت شعار معا نرتقي بالمنتج المحلي 
الغرفة تنجح في تنظم اكبر فعالية لدعم وتشجيع الحرفيات والمنتجات من المنازل

السبت, 19-مايو-2018
صنعاء نيوز -

معرض منتجي صنع يدي أقيم تحت شعار معا نرتقي بالمنتج المحلي
الغرفة تنجح في تنظم اكبر فعالية لدعم وتشجيع الحرفيات والمنتجات من المنازل

نجحت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة امس الثلاثاء في تنظيم اكبر فعالية لدعم وتشجيع المنتجات الحرفية الصناعية والمشغولات اليدوية التي تنتجها النساء من المنازل ودشنت معرض "منتجي صنعي يدي" بمشاركة 40 رائدة ومبدعة بمنتجات صناعية في ستة تخصصات هامة ضمن حملتها الاستراتيجية "نصنع لنبقى " .
وفي حفل التدشين الرسمي للمعرض أكد الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة أن المعرض يأتي ضمن خطة استراتيجية تتبناها الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة لتعزيز الصناعية الوطنية .. مؤكداً أهمية تنظيم وإقامة هذا المعرض خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يتعرض فيها الاقتصاد الوطني نتيجة الآثار السلبية للحرب والحصار.
لافتا إلى إن رسالة الغرفة في هذا المعرض هي رسالة دعم لتحقيق الجودة والتميز من خلال الصناعات الحرفية والارتقاء بها من المحلية إلى العالمية.
وأكد اهتمام قيادة الغرفة والقطاع الخاص بالمبدعات الرائدات في الإنتاج الحرفي والتصنيع الغذائي .. منوها بكل من شارك وتفاعل وقدم الدعم والتشجيع للحرفيات والمنتجات.
وقال : هذا المعرض ما هو إلا تجسيد يعكس تصميم وإرادة المجتمع اليمني وعلى رأسه المرأة المنتجة على تخطي هذا الواقع بالعزيمة والإرادة والإنتاج بما يتوفر لديهن من مواد.
من جانبه أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع بيئة الأعمال الأستاذ عبد الآله شيبان على الشراكة القائمة بين الوزارة والغرفة في كافة المجالات مشيدا بعمل الغرفة وتشجيعها للمنتجات والرياديات والحرفيات الاتي يعمل وينشطن في مجال الصناعات الصغيرة والأصغر.
وأكد الأستاذ شيبان استعداد الوزارة استقبال أي طلبات من الحرفيين والحرفيات وسيدات الأعمال للحصول على مزايا القوانين الخاصة بالحرفيين وأهمية تشجيعهم ودعمهم بتقديم التسهيلات اللازمة في مختلف الجوانب.
وقال " إن هذا البرنامج أنجزته وزارة الصناعة وتعمل بالتنسيق مع مانحين لنقل هذه الأعمال لتطبيقها كتجربة أولية لكي نصل إلى توصيف الإجراءات النهائية لتدشينه ".
مقدما الشكر والتقدير للغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة على جهودها في تنظيم معرض منتجي صنع يدي وحسن الإعداد والتنظيم .
كما حيا المشاركات والمنتجات قائلا انكن تمضين في الطريق الصحيح لبدء الخطوة الأساسية التي افتقدناها من زمن بعيد الا وهي الاهتمام بالمنتج المحلي الوطني.
من جانبها أكدت كلمة سيدات الأعمال التي ألقتها الدكتورة الهام مطهر، أن الحرفيات وسيدات الأعمال يمثلن عون وقوة اقتصادية يٌعتد بها في كل البلدان .
وبينت أن رؤية هذا المعرض الذي يعبر عن سيدات الأعمال في الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة ترتكز على تطوير وتسويق المنتجات المحلية الحرفية وزيادة عوائدها الربحية بأقل تكلفة ممكنة.
وقد تخلل الفعالية في جانبها الرسمي استعراض للمنجزات التي قامت بها الغرفة في اطار دعمها وتشجيعها لنشاط سيدات الأعمال حيث تم عرض ريبورتاج عن الأنشطة والمهام والأهداف التي تضطلع بها إدارات العرفة عموما وإدارة سيدات الأعمال خصوصا ودورها المتميز في الإعداد والتحضير للمعرض.
كما تضمن فقرات ترفيهية وفنية تعكس أهمية المنتجات من المنازل ودورها الاقتصادي في دعم الأسر وتعزيز الاقتصاد الوطني ككل.
كما تضمن المعرض في جانبه العملي عروضا لمنتجات غطت ستة جوانب تتعلق بالاكسسوارات والأغذية والحلويات والعطور والبخور والملبوسات والتطريز وفنون المكياج والزينة والحفلات والتراث والتنظيم والفعاليات والتسويق.
وتميز حفل التدشين والمعرض بالحضور الكثيف من رجال الأعمال وسيدات الأعمال إضافة للمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات رسمية كثيرة أجمعت كلها على أهمية المعرض ودوره في لفت الانتباه لشريحة هامة من الأيدي العاملة والمنتجة من النساء.
وفي ختام الحفل الرسمي قدمت فنانة تشكيلية رسما فنيا بطرق جديدة للوحة صنع يدي تعكس دور المرأة كربة منزل ومنتجة لصالح اقتصادها الأسري والوطني بامتياز واهدتها لسيدات الأعمال وقيادة الغرفة.
وكذا لوحة فنية مقدمة من المشاركات بالمعرض.
تغطية وتصوير /أحمد الطيار
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)