shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقب تقاعس مكتب النقل عن تطبيق القرار:
أبناء العاصمة صنعاء يشكون عدم إلتزام باصات الأجرة بالتسعيرة المحددة

الأربعاء, 23-مايو-2018
صنعاء نيوز/ صنعاء: رأفت الجُميّل -
عقب تقاعس مكتب النقل عن تطبيق القرار:
أبناء العاصمة صنعاء يشكون عدم إلتزام باصات الأجرة بالتسعيرة المحددة

عبر أبناء العاصمة صنعاء، عن تذمرهم وإستياءهم الشديدين، جراء إصرار ملاك وسائل النقل على فرض قيمة الأجرة بسبعين ريال وبعضهم مائة ريال للشخص الواحد، وهو ما يخالف التعميم الصادر من أمانة العاصمة بمطلع مايو الجاري، والذي حددت قيمة النقل خمسين ريالا.
وأكدوا -عبر شكوى تقدموا بها للأخ أمين العاصمة- رفض ملاك باصات الأجرة الإلتزام بتطبيق التعميم الصادر من قبل الأمانة، وهو ما اضطر كثير من المواطنين إلى قطع مسافات كبيرة سيرا على الأقدام، بسبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه اليمنيين جراء استمرار توقف المرتبات بسبب العدوان الهمجي الذي يشنه تحالف العدوان على اليمن أرضا وإنسانا.
وناشدوا الأستاذ حمود عباد -أمين العاصمة- بضرورة التدخل ووضع حد لإهمال مكتب النقل وتخاذله في تطبيق مثل هذه الإرتفاعات التي تمس المواطنين، خصوصا خلال أيام هذا الشهر الكريم.
ويبرر أصحاب الباصات ارتفاع أجرة النقل بحجة ارتفاع أسعار الغاز، في حين قامت أمانة العاصمة بتخصيص قرابة 40 محطة غاز لتعبئة الباصات وفق التسعيرة الرسمية والمقرة بثلاثة آلاف ريال.
وكانت أمانة العاصمة، قد قالت مطلع مايو الجاري: ن التسعيرة الرسمية لباصات الأجرة في خطوط السير بالأمانة والمحددة بـ 50 ريال للفرد لا زالت كما هي ولم يصدر أي قرار بتغييرها أو رفعها.
وأكد علي السقاف -وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات-: إن الرفع في تسعيرة الركوب بمواصلات الأجرة غير قانوني ويزيد من معاناة المواطنين.. مشددا على ضرورة التزام سائقي باصات الأجرة في مختلف الفرز بالتسعيرة المحددة بـ ٥٠ ريال للفرد.
وتابع: تم توجيه مكتب النقل بالأمانة وفروعه بالمديريات ومتعهدي الفرز بعمل حملات للرقابة على باصات الأجرة والفرز ومعرفة مدى الالتزام بتسعيرة الركوب فيها والمحددة بـ٥٠ ريال للفرد، وضبط المخالفين للتسعيرة.
وبيًن الوكيل السقاف أنه تم توفير مادة الغاز لوسائل النقل العاملة بالغاز وتخصيص نحو 40 محطة خاصة بتعبئتها فقط في مختلف مديريات الأمانة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)