shopify site analytics
الأسد يتحدث عن "أصعب لحظات" عاشها خلال الأزمة - أيام معدودة تفصل السعوديات والبحرينيات عن قيادة السيارة - شركة طيران روسية بصدد إطلاق رحلات إلى العراق - زيدان يكشف سبب رحيله عن ريال مدريد - كم لغة يتحدث الرئيس فلاديمير بوتين؟ (فيديو) - الإعلان عن اكتشاف جديد للغاز في مصر - توقعات المركزي الروسي لمونديال روسيا 2018 - وزير الخارجية الإماراتي: التقارب القطري الإيراني انتهازي ملتبس ومفضوح! - لعنة الدقيقة "90" تصيب العرب في مونديال روسيا - الصين تتهم الولايات المتحدة بالابتزاز وإطلاق حرب تجارية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت منظمات غير حكومية الثلاثاء إن السلطات السعودية واصلت حملتها القمعية على ناشطين من المدافعين عن حقوق المرأة، واوقفت ثلاثة اضافيين منهم على الاقل.

الأربعاء, 23-مايو-2018
صنعاء نيوز -
متابعات (أ ف ب): قالت منظمات غير حكومية الثلاثاء إن السلطات السعودية واصلت حملتها القمعية على ناشطين من المدافعين عن حقوق المرأة، واوقفت ثلاثة اضافيين منهم على الاقل.
وقبل أقل من شهر من رفع الحظر على قيادة المرأة السعودية للسيارة، اعلنت الرياض السبت توقيف سبعة أشخاص وصفتهم وسائل الاعلام السعودية بانهم “خونة”.
وبحسب ناشطين حقوقيين فان أغلب الموقوفين من النساء اللواتي عرفن بكفاحهن من اجل حق قيادة السيارة والانعتاق من الوصاية الذكورية.
وبحسب منظمة العفو الدولية فان عدد المعتقلين بات عشرة بينهم سبع نساء على الأقل.
وبحسب مركز الخليج لحقوق الانسان وناشط سعودي، فان عدد الموقوفين وصل إلى 12.
وقالت سماح حديد مديرة حملات منظمة العفو الدولية للشرق الأوسط “رغم الاستنكار الدولي والدعوات للافراج عن هؤلاء الناشطين، لا يزالون مسجونين بسبب نشاطهم السلمي دفاعا عن حقوق الانسان”.
واضافت “لم يعد بوسع السلطات السعودية التصريح علنا بانها مع الاصلاحات وفي الوقت نفسه يعامل المدافعون عن حقوق المراة بطريقة قاسية”.
ولم يرد المسؤولون السعوديون على الفور على أسئلة بهذا الشان.
ودون ذكر اسماء المعنيين اتهمت أجهزة الأمن السعودية السبت هؤلاء الناشطين باقامة “علاقات مشبوهة مع اطراف اجنبية” وتقديم دعم مالي “لعناصر معادية في الخارج” وبمحاولة المساس بامن المملكة واستقرارها.
وبحسب منظمة هيومن رايتس ووتش فان بين الموقوفين لجين الهذول التي كانت اعتقلت في 2014 لمدة 73 يوما بعد أن حاولت أن تعبر بسيارتها الحدود بين الامارات العربية المتحدة والعربية السعودية، وعزيزة اليوسف الاستاذة المتقاعدة من جامعة الملك سعود بالرياض.
وكانت سلطات المملكة اعلنت في ايلول/ سبتمبر 2017 انه سيسمح للسعوديات بقيادة السيارة ثم حددت تاريخ 24 حزيران/ يونيو 2018 موعدا لتنفيذ ذلك.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)