shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشف وزير السياحة السوري بشر يازجي، أنه تم الاتفاق مع وزارة السياحة في مصر على التعاون بين الجانبين والعمل على تخفيف قيود الحصول على الفيزا

الأربعاء, 23-مايو-2018
صنعاء نيوز -


كشف وزير السياحة السوري بشر يازجي، أنه تم الاتفاق مع وزارة السياحة في مصر على التعاون بين الجانبين والعمل على تخفيف قيود الحصول على الفيزا السياحية للسوريين.

وأكد يازجي لصحيفة "الوطن" السورية أنه: "تم الاتفاق، على هامش الاجتماع الـ44 للجنة منظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط الذي عقد في مصر بحضور وفد سوري، على إجراء لقاءات بين شركات السياحة السورية والمصرية لوضع آلية جديدة للتعاون والرحلات".

وأوضح أنه "سيجري العمل من الجانبين لتخفيف القيود الموضوعة على الفيزا السياحية للسوريين، وعلى وضع ضوابط للزيارات وإجراءات تضمن أن تكون لغاية سياحية".

وفرضت الحكومة المصرية على السوريين الراغبين بزيارة مصر مع نهاية عام 2013 تأشيرة دخول، وما زالت حتى الوقت الحالي سارية المفعول .

كما أصدرت السلطات المصرية مع نهاية عام 2015 قراراً استثنائياً يسمح للمقيمين في مصر من حملة الجنسية السورية، والذين لديهم إقامة سنوية، التقدم إلى إدارة الهجرة والجوازات بالقاهرة، بطلب فيزا لم الشمل لأقاربهم من الدرجة الأولى مع تقديم أوراق تثبت درجة القرابة.

وكان الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي أعلن في منتصف حزيران عام 2013 إغلاق السفارة السورية بالقاهرة، وسحب القائم بالأعمال من دمشق على خلفية الحرب والأحداث السياسية التي تشهدها سوريا منذ عام 2011.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، سابقا أن القاهرة ودمشق اتفقتا على الاحتفاظ بعلاقات قنصلية، لافتة إلى أن هناك أكثر من 160 ألف سوري في مصر، إضافة إلى آلاف المصريين في سوريا.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)