shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
التقى معالي وزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقية صباح اليوم الاخ عبدالكريم الضبيبي رئيس الجالية اليمنية في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية

الأربعاء, 23-مايو-2018
صنعاء نيوز -

التقى معالي وزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقية صباح اليوم الاخ عبدالكريم الضبيبي رئيس الجالية اليمنية في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية.
وفي اللقاء قد الضبيبي شرحاً وافياً عن أوضاع المغتربين اليمنيين في المنطقة والمشاكل والهموم التي يعانون منها والدور الذي تقوم به قيادة الجالية اليمنية في المنطقة في حل تلك القضايا والمساهمة في إيجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل بالتعاون مع الوزارة أو القنصلية اليمنية في جدة.

وفي تصريح خاص لـ"26 سبتمبر نت" قال عبدالكريم الضبيبي رئيس الجالية اليمنية في عسير أن المغتربين اليمنيين في المنطقة يتواجدون في تسعة عشر محافظة ويصل عددهم لحوالي ثمانون الف مغتربو يعملون في الكثير من المهن والأعمال المختلفة.

واشار الضبيبي أن جالية عسير يوجد فيها حوالي 70 دكتور جامعي يمني من الكفاءات العلمية التي تعمل في الجامعات الحكومية السعودية ويوجد ايضاً حوالي 160 طبيب يمني يعملون في المستشفيات الحكومية والخاصة في المنطقة وهناك شريحة من المغتربين يعملون في التجارة والمطاعم والشريحة العظمى تعمل في الأعمال العادية.

وعن اهم قضايا المغتربين في منطقة عسير اكد الضبيبي ان المغتربين اليمنيين تواجههم العديد من المشاكل والقضايا اهمها القضايا " الكفالة وقضايا الحوادث المرورية وقضايا المرحلين" إضافة الى قضايا ومشاكل المسجونيين في المنطقة والذين يصل عددهم مايقارب الـ(500 سجين).

واوضح الضبيبي أن اهم الصعوبات التي تعاني منها الجالية تتمثل في العمالة الوافدة من اليمن الى المملكة بطريقة غير نظامية والتي تسبب الى تشويه سمعة المقيمين وتوقف العديد من المرحلين في سجون عسير نظراً لعدم توفر تصاريح المرور لدى الجالية وازدواجية العمل بين اعضاء الجالية ورئيس الجالية السابق والذي يسبب الاحراج أمام الجهات المعنية في الجالية وتأخير نزول لجنة تحديد الجوازات والتي تزور المنطقة ثلاث مرات سنوياً بينما المغتربين اليمنيين في المنطقة يطالبون ان تكون الزيارات مرة كل شهرين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)