shopify site analytics
تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية - تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفى مصدر حكومي يمني، أي وجود عسكري أمريكي في جزيرة "سقطري" المطلة على البحر العربي، مشيرا إلى أن بلاده رفضت طلبا أمريكيا بإقامة قاعدة عسكرية على الجزيرة.

الأربعاء, 29-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز -





نفى مصدر حكومي يمني، أي وجود عسكري أمريكي في جزيرة "سقطري" المطلة على البحر العربي، مشيرا إلى أن بلاده رفضت طلبا أمريكيا بإقامة قاعدة عسكرية على الجزيرة.

وقال المصدر، لا يوجد أي اتفاق بين الحكومة اليمنية والولايات المتحدة على تكريس مطار "سقطري" كمهبط للطائرات العسكرية الامريكية، واعتبر أن ما تم تداوله مؤخرا حول تحول جزيرة "سقطري" إلى قاعدة عسكرية أمريكية لا يتعدى كونه تسريبات تفتقد الصحة والصدقية.

وأوضح المصدر، أن الحكومة اليمنية تلقت في السابق طلبا من واشنطن لاستحداث قاعدة عسكرية في أرخبيل الجزيرة، التي تتمتع بموقع استراتيجي، والتي تطل على الممرات الملاحية الدولية، ولكنه قوبل برفض يمني قاطع، ولا يوجد عسكريا سواء أمريكيا أو أجنبيا في أرخبيل "سقطري"، ومثل هذا الوجود رفض في السابق، ولم تتلق الحكومة اليمنية أي طلب مماثل سواء من السلطات الامريكية أو غيرها، لأن الرفض اليمني، كان قاطعا وحاسما ومنذ وقت مبكر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)