shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - زها ياسين ..

مرض القلب القاتل الأول والذي يعتبر العامل الأول للوفاة حول العالم. حيث تبلغ الوفيات السنوية نتيجة لأمراض القلب

الجمعة, 25-مايو-2018
صنعاء نيوز/ زها ياسين -
 


مرض القلب القاتل الأول والذي يعتبر العامل الأول للوفاة حول العالم. حيث تبلغ الوفيات السنوية نتيجة لأمراض القلب في الوطن العربي  بحوالي 54% من حالات الوفاة بالأمراض غير المعدية. يرجع انتشار أمراض القلب والأوعية الدموية إلى أنماط الحياة  الغير صحية وعوامل الخطر الشائعة ، مثل ارتفاع ضغط الدم الأمر الذي يجعل من التوعية حول الوقاية من الإصابة بمرض ضغط الدم المرتفع أولوية صحية في حملات التوعية حول العالم. (إحصائيات منظمة الصحة العالمية).
 
 يذكر بأن ٥٠% من حالات الوفاة بالجلطة القلبية كان من الممكن تجنبها إذا ما تم التزم المريض بالأدوية المقررة من الطبيب. ويعد مرض ضغط الدم المرتفع أحد الأمراض القلبية التي من الممكن تجنبها إذا ما تم قياس ضغط الدم بشكل دوري للوقاية من هذا المرض.

ولتسليط الضوء على أهمية قياس ضغط الدم في الحماية من الأمراض القلبية  مثل مرض ضغط الدم المرتفع أتت المبادرة من الجمعية الدولية لضغط الدم المرتفع لإقامة حملة عالمية سنوية تسمى (مايو: شهر القياس) لقياس ضغط الدم. يقوم سنويا  العديد من المراكز الطبية حول العالم بقياس ضغط الراغبين في ذلك مجانا وتقديم المشورة لهم في حالة الإصابة بإرتفاع الضغط. بطريقة آمنة وبعيدة عن الألم.  (مايو: شهر القياس) هي مبادرة تنظمها الجمعية الدولية لارتفاع ضغط الدم، وتصادق عليها الرابطة العالمية لارتفاع ضغط الدم.
 
وبالتعاون مع تطبيق MyTherapy  قامت الجمعية الدولية للضغط الدم المرتفع  للمشاركة في هذه الحملة بتصميم انفوجراف يحتوي على معلومات هامة عن مرض ضغط الدم المرتفع للتعرف على الحقائق المتعلقة بإرتفاع ضغط الدم والحد من إصابات جديدة بهذا به. وفي الانفوجراف المرفق مع هذا المقال والذي يبرز خطورة مرض ضغط الدم المرتفع. حيث يذكر بأن 10 مليون شخص حول العالم سنويا يموتون بسبب إرتفاع ضغط الدم وأن  فقط ٥٠% من المصابين به على علم  بإصابته وذلك لأنه في العادة لا يوجد أعراض لارتفاع ضغط الدم، لذلك قد لا يعلم المريض بإصابته بالمرض. في الغالب يمكن علاج هذا المرض، وتعتبر أسهل طريقة لمعرفة الإصابة هي بقياس ضغط الدم ولكن إذا لم يتم معالجته، قد يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى عواقب صحية خطيرة بالأزمات القلبية، الجلطات، وأمراض قلب واوعية دموية أخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)