shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



الأربعاء, 29-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز : حسين سليماني -

صباح اليوم وإثر الإعدام الإجرامي للمجاهد «علي صارمي»، تجمع أفراد عائلته وآخرون من أفراد عوائل السجناء السياسيين أمام سجن «إيفين» الرهيب في العاصمة طهران لاستلام جثمانه. ولكن سلطات النظام تنصلت من أية إجابة لأفراد العوائل وقالت إنه لابد لهم مراجعة سجن «كهريزك» في مدينة «كَرَج» غربي العاصمة طهران. فاقتحمت عناصر النظام القمعية بوحشية صفوف أفراد العوائل المحتجين واعتقلت عددًا منهم.

ومن المعتقلين: زوجة المجاهد البطل «علي صارمي» السيدة «مهين» وبنته «بويا» وشقيقته «محترم» صارمي بالإضافة إلى السيدة «أكرم سنجري» والد السجين السياسي ميثاق يزدان نجاد و«محبوبة» و«هادي» منصوري من أفراد عائلة السجين السياسي محمد علي منصوري.

يذكر أن علي صارمي البالغ من العمر 63 عامًا أعدم فجر اليوم شنقًا في سجن «إيفين» الرهيب في العاصمة طهران. ابنه السيد «أكبر صارمي» هو من مجاهدي أشرف. وأعلن المدعي العام في النظام الرجعي الحاكم في إيران أن جرائم علي صارمي هي زيارة أشرف وتوزيع صور قيادة المقاومة وتجنيد الأشخاص لإرسالهم إلى أشرف وكذلك عقد جلسات تنظيمية وإرسال تسجيلها المصور إلى قناة «الحرية» (تلفزيون ايران الوطني) لبثه التلفازي.

إن المجاهد البطل علي صارمي ونتيجة قضاء 24 عامًا من عمره في السجن وتحت التعذيب ووقوفه وصموده تجاه نظام «ولاية الفقيه» كان يعرف لدى الشعب الإيراني والسجناء السياسيين في إيران بأنه أبرز وأسمى مثال على السجين السياسي وكان يحظى بشعبية واحترام خاص لدى المواطنين الإيرانيين.

إن المقاومة الإيرانية تدعو المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوربي وجامعة الدول العربية والمؤتمر الإسلامي وكذلك المفوضة العليا للأمم المتحدة في حقوق الإنسان والمقررين الخاصين للاعتقالات الاعتباطية والتعذيب والإعدام في الأمم المتحدة وجميع الهيئات والمنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى إدانة إعدام السيد صارمي واتخاذ خطوة عاجلة لإطلاق سراح السجناء السياسيين خاصة أفراد العوائل الذين اعتقلوا هذا اليوم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)