shopify site analytics
جامعة إب تدشن ورشة توصيف مقررات المستوى الثالث بكلية الطب والعلوم الصحية - ثورة الملك والشعب محطة بارزة في ملحمة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال. - قبائل الطوارق المجاهدة دائما وابدا مع القائد الثاني الدكتور سيف الاسلام معمر القذافي - وقفة لموظفى وعمال ميناء الحديدة تنديدا بجريمة استهدافه من قبل تحالف العدوان - مشروع التغذية المدرسية: يواصل توزيع المساعدات للنازحين في أمانة العاصمة - "أبطال الصحة"...افتخروا.. - لماذا خلق الله الأسد - رسالة المدي لوالده - عراقي "داعشي" يكشف كواليس آخر لقاء جمعه بالبغدادي - رحيل كوفي عنان بعد مسيرة مهنية خيّمت عليها الصراعات الدولية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
حذرت إيران، إسلام آباد من انتشار عناصر تنظيم "داعش" على الحدود بين باكستان وأفغانستان، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية نقلت زعيم التنظي

الثلاثاء, 29-مايو-2018
صنعاء نيوز -

حذرت إيران، إسلام آباد من انتشار عناصر تنظيم "داعش" على الحدود بين باكستان وأفغانستان، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية نقلت زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، إلى هناك.

ونقلت صحيفة "ذا إكسبريس تربيون" الباكستانية عن مصادر رسمية قولها، أن "مسؤولا إيرانيا كبيرا أبلغ وفدا برئاسة المدعي العام الباكستاني عشتار أوساف، أن إيران لديها تقارير مخابراتية موثوقة، تشير إلى أن الولايات المتحدة قد نقلت عناصر تنظيم داعش وزعيمها أبو بكر البغدادي إلى أفغانستان".

وأضافت أن "المسؤول قال إن الولايات المتحدة وإسرائيل تعتزمان تحويل باكستان وإيران إلى سوريا والعراق وليبيا وأفغانستان".

وأوضحت أن "وفدا بقيادة عشتار قد زار إيران بدعوة من النائب العام الإيراني محمد جعفر منتظري، قبل أسبوعين، وذلك لمناقشة عدة قضايا تتعلق بالقضاء في كلا البلدين".

وأكدت الصحيفة أن "خبراء السياسة الخارجية في باكستان أولوا الرسالة الإيرانية اهتماما كبيرا"، لافتا إلى أن "وزير الخارجية الباكستاني شكك مرارا في تواجد داعش في أفغانستان، كما أبدت روسيا وطاجيكستان مخاوف تجاه دعم الولايات المتحدة لداعش".

وأعرب سفير طاجيكستان في باكستان عن قلقه إزاء زيادة تأثير "داعش" في أفغانستان، مضيفا أن وجوده يشكل تهديدا كبيرا لسلامة وأمن المنطقة ككل.

المصدر: "ذا إكسبريس تربيون"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)