shopify site analytics
اعتماد مشاريع تمكين اقتصادي في القفر والعدين بمحافظة اب - اسرائيل وحلفاؤها سيدفعون ثمن جرائمهم - لقي خمسة اشخاص حتفهم اليوم واصابة خمسة اخرين اثر انقلاب سيارة في ذمار - بكل حسرة واسف تاسع مبعوث اممي هو عبدالله باتيلي يرحل من ليبيا - الدكتور رضا يكتب : في انتظار الليالي القادمة؟ بعد ليل الاحد الطويل؟ - اليمن مهدد بأن يكون الأفقر في العالم - مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي - أسبوع الأصم العربي.. 2024 معا على طريق الحقوق والمساواة... - القدوة يكتب: تصاعد هجمات المستوطنين في الضفة - الشرق الأوسط.. أفضل استراتيجية! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قررت الولايات المتحدة التريّث في توسيع عقوباتها ضد كوريا الشمالية تزامنا مع نجاح ملحوظ في المحادثات حول اجتماع القمة

الثلاثاء, 29-مايو-2018
صنعاء نيوز -

قررت الولايات المتحدة التريّث في توسيع عقوباتها ضد كوريا الشمالية تزامنا مع نجاح ملحوظ في المحادثات حول اجتماع القمة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وأوضحت صحيفة The Wall Street Journal أن البيت الأبيض كان بصدد الإعلان اليوم الثلاثاء عن عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية بسبب تصريحات كيم "المعادية"، لكنه قرر تأجيل الإعلان عنها إلى أجل غير مسمى، بعد النجاح الملحوظ في المحادثات بين الطرفين حول لقاء كيم وترامب المزمع عقدة يوم 12 يونيو في سنغافورة.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية كانت أعدت حزمة من العقوبات التي تطال أكثر من 30 شخصا، وهو ما كان سيؤثر على بعض الشركات الروسية والصينية.

يذكر أن ترامب كان قد ألغى الخميس القمة المقرر عقدها في 12 يونيو مع كيم بسنغافورة، إلا أنه تبنى موقفا معاكسا بعد أقل من 24 ساعة وأعلن أن اللقاء لا يزال ممكنا وغرد: "نجري محادثات مثمرة جدا مع كوريا الشمالية من أجل عقد القمة".

وأعلن ترامب بعدها مساء الأحد الماضي في تغريدة على حسابه في "تويتر"، أن فريقه للمباحثات وصل إلى كوريا الشمالية للعمل على تحديد موعد ومكان لقائه مع الزعيم الشمالي.


وضم الوفد الأمريكي سفير واشنطن في الفلبين كيم سانغ، والمسؤولة المتخصصة في الشؤون الكورية في مجلس الأمن القومي الأمريكي أليسون هوكر، ومساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون آسيا والمحيط الهادئ راندال شرايفر، حسبما ذكرت "واشنطن بوست".

ومن المتوقع أن تنتهي المباحثات التي بدأت الاثنين بين الفريق الأمريكي ومسؤولين من كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)