shopify site analytics
اسعار الصرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس - “كاتب سعودي” يشن هجوما حادا على ” توكل كرمان” - صورة من زمن اليمن! - منظمة الهجرة الدولية ترحل 136 مهاجراً أثيوبياً غير شرعى عبر ميناء الحديدة - موسكو: إجراء انتخابات بليبيا في الظروف الحالية أمر محفوف بالمخاطر - ترامب: لا أريد أن أتخلى عن السعودية - واحدية الثورة اليمنية في ندوة علمية بجامعة إب - صحيفة: ذهب لقضاء شهر عسله في تركيا - المرحوم الحاج محمد دغوغي الإدريسي.. ذاكرة رياضية مغربية. - مؤسسة الشعب تختتم توزيع الحقيبة المدرسية على أبناء النازحين في الحديدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ضمن مشاريعها الإغاثية لعام 2018م دشنت العون المباشر ـ مكتب اليمن الثلاثاء مشروع إغاثة محافظة ذمار مديريتي (جهران – وصاب العالي)

الخميس, 31-مايو-2018
صنعاء نيوز -
العون المباشر تدشن مشروع إغاثة ذمار بتأمين الغذاء وفلاتر تنقية مياه الشرب لألفي أسرة

ضمن مشاريعها الإغاثية لعام 2018م دشنت العون المباشر ـ مكتب اليمن الثلاثاء مشروع إغاثة محافظة ذمار مديريتي (جهران – وصاب العالي) والذي يستهدف تأمين الغذاء وتوزيع فلاتر تنقية مياه الشرب لـ (2000) أسرة بتمويل من جمعية العون المباشر .

وصرحت القائم بأعمال مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة أن الجمعية وضعت خطة لتوزيع المواد الغذائية والفلاتر في المحافظات التي تعاني من كثافة سكانية وظهور سوء التغذية الحاد بالإضافة إلى النقص الكبير في المياه النظيفة و الصالحة للشرب في بعض مناطقها ومنها محافظة ذمار .

وأشارت إلى أن ذمار من المحافظات ذات الكثافة السكانية والموارد الاقتصادية الشحيحة وتشهد توافداً كبيراً للنازحين ما تسبب في ضغط على الخدمات العامة و نقص حاد في المواد الإغاثية والإيوائية وفقاً للسلطات المحلية .

وبينت بازرعة أهمية السلة الغذائية في إغاثة الفئات المستهدفة وإعانتها على الصيام بتوفير ماتحتاجه من الغذاء خلال الشهر الكريم .

وينفذ مشروع إغاثة ذمار على مدى ثلاثة شهور بالتعاون مع مؤسسة أيادي الرحمة الخيرية التنموية وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي و الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث و مكاتب التخطيط ، مياه الريف، الصحة، السلطة المحلية بالمحافظة .

منسقة السلال الغذائية ندى العزي أوضحت أنه سيتم توزيع (6000) سلة غذائية على ثلاث مراحل تتضمن كل مرحلة توزيع(2000) سلة يستفيد منها (14000) إنسان من الأسر النازحة و المستضيفة و الأسر التي تقع تحت خط الفقر و أصحاب الهمم (ذوي الإعاقة) و النساء والأطفال و المهمشين.

ونوهت إلى حرص العون المباشر على توزيع معونات تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية لتزويد الناس باحتياجاتهم منها والمساهمة في الوقاية من الأمراض ومنها سوء التغذية .

فيما ذكرت منسقة فلاتر تنقية المياه إلهام راوح أنه سيتم توزيع(2000) فلتر على (2000) أسرة في المديريتين لتوفير مياه الشرب النقية لـ (14000) إنسان من الأسر الواقعة تحت خط الفقر و الأسر التي تعيش في أماكن لا يوجد فيها مصادر مياه صالحة للشرب .

وأشارت إلى توزيع دليل استخدام فلتر الماء ،وتوعية الأسر حول كيفية وأهمية استخدامه لتنقية ماء الشرب للحد من الأوبئة والأمراض الناتجة عن شرب المياه الملوثة ومنها الإسهالات المائية التي اجتاحت مناطق يمنية واسعة ، ومايزال يهددها مع تدهور الأوضاع الصحية والخدمية .

ولفتت بازرعة إلى أن استمرار الصراع في اليمن يجبر الناس على مغادرة منازلهم والنزوح إلى مناطق أخرى في الوقت الذي تعاني فيه المجتمعات المضيفة بسبب عدم الوصول الكافي للغذاء ، مما يفاقم الأزمة الإنسانية الأكبر في العالم.

وأكدت أن العون المباشر دأبت على تقديم المساعدات الإغاثية في كل المناطق المحتاجة رغم الظروف الصعبة والمخاطر الجمة ، كما تحرص على الوصول إلى مناطق لم تدخلها أي إغاثات سابقاً .

و حذرت القائم بأعمال مكتب العون المباشر من الظروف المتفاقمة في اليمن نتيجة استمرار الصراع، وتدهور الأوضاع الاقتصادية وازدياد معاناة السكان وعدم قدرتهم على تحمل التكاليف المعيشية المرتفعة .

ودعت المنظمات إلى الاستجابة للاحتياجات الأساسية والتي تحتل الأولوية كالغذاء والدواء والمأوى ، والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية بإيجاد فرص عمل لمكافحة الفقر والتخفيف من البطالة .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني ) ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)