shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - السفير الأمريكي يدعو من تعز أطراف العملية السياسية إلى الاتفاق حول قضايا الإصلاحات الدستورية

الخميس, 30-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز -


دعا سفير الولايات المتجدة بصنعاء السيد جيرالد فيرستاين أطراف العملية السياسية في اليمن بالعمل على الوصول إلى اتفاق لحل قضايا الإصلاحات الدستورية والانتخابات . مؤكدا في هذا الصدد الدعم اللا محدود للولايات المتحدة للانتخابات ذات المصداقية في اليمن .

وأكد فيرستاين خلال كلمة القاها اليوم الاربعاء امام طلاب جامعة تعز (وسط اليمن) على عزم الإدارة الأمريكية على أن تكون شريكا على المدى الطويل لليمن في بناء مجتمع يمني قوي وواعد لجيل اليوم وأجيال المستقبل والى تطلعها بأن تنظم اليمن إلى منظمة التجارة العالمية والتي ستبني الثقة بين المستثمرين الأجانب والاستثمار باليمن . مضيفا بأن اليمن والولايات المتحدة قد توصلتا إلى اتفاقية تجارية ثنائية وأن تلك الخطوات بمجملها ستطلق العنان لقوة الاقتصاد وإيجاد الزخم الاقتصادي والفرص الوظيفية والبنية التحتية التي توفر الإمكانيات للموطنين العادين في أنحاء البلاد .معلنا عن بدء سفارته تشجيع القروض الصغرى للمواطنين اليمنيين العاديين كجزء من سياسية التنمية الدولية التي أعلنها الرئيس الأمريكي أوباما وهو ما سيعمل على خلق فرص جديدة تشجع النمو الاقتصادي وتطوره في اليمن . مؤكدا بأن الولايات المتحدة والدول المانحة ملزمة بأن تعمل جنبا إلى جنب مع اليمن في مواجهة كل التحديات السياسية والاقتصادية والتنموية التي تواجهها .

واشار السفير الأمريكي الى الدور الهام لخريجي الجامعات في النهوض بالمجتمع والدفع بعملية النمو الاقتصادي وإصلاح كل السلبيات والمعوقات التي تواجه المجتمع .

وأضاف بأن الشباب هم طاقة البلد و بيدهم حل كل المشاكل وباستطاعتهم أيضا نقل اليمن إلى وضع أكثر استقرارا وازدهارا كونهم مجهزين بالمعرفة الجيدة والعقول المستنيرة والإبداع والرؤية النقية التي تصاحب مرحلة الشباب . وأشاد السفير جيرالد بجامعة تعز وبمخرجاتها من المبدعين والمثقفين وقال بأنها تتميز بسمعه جيدة وتعتبر من الجامعات المتميزة باليمن .

وقال فيرستاين: أتيت إلى تعز لأتحدث إليكم لأهمية المدينة كمركز للتجارة والصناعة في اليمن وحيث تتخذ الكثير من الشركات التجارية والصناعية مقرا لها وحيث يستقر أصحاب العقول التجارية والعقول النظيفة . مستعرضا دور القطاع الخاص في حل جميع المشاكل التي تعيق اليمن كونه سيوفر وظائف فرص هامة لليمنيين.

مضيفا بأن النمو الاقتصاد وتطوره هو العنصر الحيوي لإستراتيجية ناجحة لبناء يمن مستقر حيث والمساعدات والهبات بمفرها لا تكفي وليس بمقدورها إيجاد أي تغير . داعيا الحكومة إلى المزيد من تشجيع الاستثمار ودعم القطاع الاقتصادي من أجل إيجاد مناخ استثماري عادل ومنصف وفعال وكذلك الوفاء بالتزاماتها بفتح قطاع الكهرباء أمام استثمارات القطاع الخاص وهو ما سيعيد نقلة من شأنها توفير الكهرباء للملايين من المواطنين اليمنيين والشركات . منوها بأنه تم التوصل مع الحكومة اليمنية في تحديد أربع مصالح مشتركة وهي تقليص النفوذ الحكومي في تنمية القطاع الخاص وتعزيز جور النظام والقانون وتوفير بيئة داعمة لنموه بالإضافة إلى الاستثمار في قطاع البنية الإنتاجية وكذلك إيجاد عمالة سليمة ومتعلمة وماهرة. مؤكدا بأن تلك المصالح ستعمل مع تشجيع تعليم المرأة وإشراكها في سوق العمل إلى تقوية الاقتصاد وازدهار مستقبل المستثمرين في اليمن .

ونوه السفير الأمريكي بأن اليمن عانت بشكل مباشر من الإرهاب أكثر من أي دولة أخرى ولم يتأثر أي قطاع في اليمن كما تأثر قطاع الأعمال السياحية . منوها بأن بلاده تعمل مع الأجهزة الأمنية والعسكرية على تطوير أدائها في مكافحة التطرف والإرهاب.

وكان الأستاذ الدكتور محمد عبد الله الصوفي رئيس جامعة تعز قد ألقى كلمة رحب فيها بسعادة السفير الأمريكي ومرافقيه . مستعرضا جوانب العلاقات والتعاون المشتركة التي تربط بلادنا بالولايات المتحدة الأمريكية . مثمنا الدعم الكبير التي تقدمه أمريكا لبلادنا في جميع المجالات لاسيما دورها في مكافحة الإرهاب ودعم الجوانب التعليمية والإصلاحات الاقتصادية والسياسية. المحاضرة أثريت بالعديد من النقاشات والاستفسارات من قبل دكاترة وطلاب جامعة تعز وحضرها نواب رئيس الجامعة الدكتور عبد الرحمن صبري والدكتور مهيوب البحيري وعدد من القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة

المصدر مارب برس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)