shopify site analytics
ماكرون يعلق الزيارات السياسية الفرنسية للسعودية على خلفية اختفاء خاشقجي - ترامب: يبدو أن خاشقجي ميت والتداعيات ستكون وخيمة جدا لو تبين أن السعودية قتلته - الشرطة التركية تبحث عن جثمان خاشقجي في غابة ومدينة ساحلية - بيسكوف: موسكو لن تتدخل في قضية اختفاء خاشقجي وتعول على الإطار القانوني - قضية خاشقجي تسبب مشادة بين السفيرين السوري والسعودي في الأمم المتحدة "فيديو" - إجتماع إستثنائي لمجلس جامعة إب - الشعب اليمني لن يرفع الراية البيضاء ... - الهاشمي يدعو التجار والمستوردين والمصدرين إلى اتخاذ موقف حازم في صف الوطن - جي إيه سي تفوز بجائزة أفضل شركة لخدمات النقل والخدمات اللوجستية - اسعار الصرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تعمل محميات جنوب سيناء في مصر على توجيه رسالة للحوت الأزرق الذي دخل خليج العقبة ضالا طريقه، ما يعرض حياته للخطر.

السبت, 02-يونيو-2018
صنعاء نيوز -

تعمل محميات جنوب سيناء في مصر على توجيه رسالة للحوت الأزرق الذي دخل خليج العقبة ضالا طريقه، ما يعرض حياته للخطر.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن المحميات تعمل على توجيه رسالة مفادها: "عد إلى بيتك.. غذاؤك ليس هنا"، حيث إن الحوت الأزرق الذي ضل الطريق من المحيط الهندي ودخل خليج العقبة يواجه خطرا على حياته إذا لم يعد لبيئته الأصلية التي يتواجد فيها غذاؤه في البحار المفتوحة والمحيطات.

وشكلت محميات جنوب سيناء فريق بحث ورصد لتحركات الحوت، حيث قال محمد قطب، مدير محميات جنوب سيناء، إن آخر رصد للحوت الأزرق كان بمنطقة دهب.

وأشار قطب إلى أن الحوت الأزرق يعتبر أضخم الحيوانات في البحار وعلى وجه الأرض، وهو من النوع الأليف الذي لا يضر الإنسان، وطوله يصل من 12 مترا إلى 24 مترا وقد يصل وزنه لـ 173 طنا وهو عديم الأسنان ويطلق عليه "بريف كودا".

وتابع قطب: "نعتمد على ذكاء الحوت الأزرق للعودة لبيئته الأصلية حتى لا تتعرض حياته للخطر ورصد بعض الغواصين تحركات الحوت الأزرق في خليج العقبة".

المصدر: صدى البلد
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)