shopify site analytics
حين أنهار كرسي صالح فأنهار "وجود"الاصلاح - مزادُ البالوناتِ الحارقةِ في شهورِ الصيفِ اللاهبةِ - مسجد باب المردوم , تحفة معمارية وﺃﺛﺮﻳﺔ في طُلَيْطِلَة - ترامب: لا أرى حاجة في إرسال قوات إضافية للشرق الأوسط لمواجهة إيران - مسقط: يجب أن تكون إسرائيل دولة صديقة للفلسطينيين وشريكة وليست دولة مغتصبة - ماي تعلن أنها ستستقيل من منصبها في الـ7 من الشهر المقبل - بن سلمان يبحث مع حميدتي بقاء القوات السودانية ضمن التحالف العربي - الحوثيون: استهدفنا منظومة باتريوت في مطار نجران السعودي - الادوار السياسية للفن - حزني عليك يايمن.... -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تعمل محميات جنوب سيناء في مصر على توجيه رسالة للحوت الأزرق الذي دخل خليج العقبة ضالا طريقه، ما يعرض حياته للخطر.

السبت, 02-يونيو-2018
صنعاء نيوز -

تعمل محميات جنوب سيناء في مصر على توجيه رسالة للحوت الأزرق الذي دخل خليج العقبة ضالا طريقه، ما يعرض حياته للخطر.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن المحميات تعمل على توجيه رسالة مفادها: "عد إلى بيتك.. غذاؤك ليس هنا"، حيث إن الحوت الأزرق الذي ضل الطريق من المحيط الهندي ودخل خليج العقبة يواجه خطرا على حياته إذا لم يعد لبيئته الأصلية التي يتواجد فيها غذاؤه في البحار المفتوحة والمحيطات.

وشكلت محميات جنوب سيناء فريق بحث ورصد لتحركات الحوت، حيث قال محمد قطب، مدير محميات جنوب سيناء، إن آخر رصد للحوت الأزرق كان بمنطقة دهب.

وأشار قطب إلى أن الحوت الأزرق يعتبر أضخم الحيوانات في البحار وعلى وجه الأرض، وهو من النوع الأليف الذي لا يضر الإنسان، وطوله يصل من 12 مترا إلى 24 مترا وقد يصل وزنه لـ 173 طنا وهو عديم الأسنان ويطلق عليه "بريف كودا".

وتابع قطب: "نعتمد على ذكاء الحوت الأزرق للعودة لبيئته الأصلية حتى لا تتعرض حياته للخطر ورصد بعض الغواصين تحركات الحوت الأزرق في خليج العقبة".

المصدر: صدى البلد
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)