shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



الخميس, 30-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز/عبدالواحد البحري -
الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الايدز في الضالع

ـ أقام البرنامج الوطني لمكافحة الايدز والأمراض المنقولة جنسياً بمحافظة الضالع حفل توعوي وخطابي ومسرحي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الايدز والتي نظمه البرنامج بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة.
وفي الحفل الذي أقيم برعاية اللواء الركن/ علي قاسم الجابر محافظ محافظة الضالع أوضح الدكتور/ محسن الكوكي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة المهام والأنشطة التوعوية والتثقيفية التي يقوم بها البرنامج في مختلف مديريات المحافظة، داعياً إلى أهمية تكاتف الجهود في الوقاية من الايدز والحد من انتشار الفيروس.
من جانبه أشار الدكتور/ فهد محمد الجبل مدير البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بمحافظة الضالع إلى الوضع الوبائي للايدز في اليمن وعلى مستوى المحافظة. مفيداً بأنه تم تشخيص إصابتين بفيروس الايدز في المحافظة العام الحالي..
وتطرق الدكتور الجبل الى طرق العدوى وكيفية الوقاية والابتعاد عن الوصمة والتمييز، مشيراً إلى الخدمات التي تقدم من قبل البرنامج والمتعلقة بخدمات الرعاية والعلاج للمتعايشين من خلال توفير الأدوية للحالات المرضية.. وخدمات الخط الساخن المجاني.. داعياً إلى بذل الجهود وتوحيدها لمكافحة الايدز والحد من انتشاره في مديريات المحافظة..
تخلل الحفل قصائد شعرية واسكتشات المسرحية فكاهية وهادفة، أكدت على أهمية توسيع التوعية وشحذ الهمم وتعزيز التعاون والتنسيق الفاعل لمكافحة الوباء والحد من انتشاره.. كما تم توزيع بروشورات توعوية وتثقيفية للحاضرين..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)