shopify site analytics
جامعة إب تدشن ورشة توصيف مقررات المستوى الثالث بكلية الطب والعلوم الصحية - ثورة الملك والشعب محطة بارزة في ملحمة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال. - قبائل الطوارق المجاهدة دائما وابدا مع القائد الثاني الدكتور سيف الاسلام معمر القذافي - وقفة لموظفى وعمال ميناء الحديدة تنديدا بجريمة استهدافه من قبل تحالف العدوان - مشروع التغذية المدرسية: يواصل توزيع المساعدات للنازحين في أمانة العاصمة - "أبطال الصحة"...افتخروا.. - لماذا خلق الله الأسد - رسالة المدي لوالده - عراقي "داعشي" يكشف كواليس آخر لقاء جمعه بالبغدادي - رحيل كوفي عنان بعد مسيرة مهنية خيّمت عليها الصراعات الدولية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  عادل ثامر – صنعاء

دشنت مؤسسة توقيذر (2Gether) للتدريب والتنمية ورابطة يمني بالتعاون مع المنتدى الاجتماعي الديمقراطي يوم أمس الجمعة 1 يونيو 2018م

الأحد, 03-يونيو-2018
صنعاء نيوز/ عادل ثامر – صنعاء -

دشنت مؤسسة توقيذر (2Gether) للتدريب والتنمية ورابطة يمني بالتعاون مع المنتدى الاجتماعي الديمقراطي يوم أمس الجمعة 1 يونيو 2018م برنامج (أفشوا السلام) تحت شعار (بأيدينا نصنع السلام) وبحضور عدد من المنظمات ووسائل الاعلام والناشطين الشباب.

ويهدف المنظومون من البرنامج إلى خلق رأي عام وطني ودولي واعي مؤيد ومؤازر بضرورة انهاء الحرب واحلال السلام الدائم في اليمن والعوائد المترتبة عن ذلك على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

وفي حفل الافتتاح أكد الاخ أنس الخربي رئيس المؤسسة في كلمته التي القاها على أن هذا البرنامج جاء ليكون الخطوة الأولى لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2250 لعام 2015 حول شراكة الشباب في صناعة السلم والأمن الدوليين، وإخراج هذا القرار من الصالات المغلقة والأوراق المتكدسة في المكاتب إلى حيز الوجود؛ خصوصا أنهم يمثلون عصب وأدوات الصراع القائم، وان صح القول فهم وقوده التي تستعر بهم.

وخلال استعراض أنشطة وفعاليات المشروع الذي سيستمر شهر ونصف 1 يونيو وحتى 15 من يوليو 2018م الذي قدمه الأخ/ علي زبيبة رئيس رابطة يمني إلى ضرورة تفعيل دور الشباب في جميع جهود ومبادرات السلام وتمكينهم من ذلك، وأكد على ضرورة إيصال صوتهم ومعاناتهم للعالم.

ويتضمن المشروع على عدة أنشطة وفعاليات تبدأ ببناء أكبر شمعة في العالم مصنوعة من زيت البرافين (الشمع المنزلي)، وتتزامن معه حملة الكترونية على مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي بخمس لغات (العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الروسية)، إضافة إلى عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية.

كما سيتم تنظيم بطولة كرة قدم متزامنة وتحاكي بطولة كأس العالم لكرة القدم بعنوان (الرياضة رسالة سلام).

هذا وقد دعى المنظمون الشعب اليمني إلى التفاعل والمساهمة في بناء أكبر شمعة في العالم من خلال التعبير عن معاناتهم نتيجة الحرب بشمعة كي لا نعلن الظلام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)