shopify site analytics
ثمن اللعب مع الأسود (فيديو) - علماء يكشفون عن مادة فعالة لإنقاص الوزن! - سجين إسرائيلي يرغب في التحول جنسيا لامرأة! - الحرس الثوري الإيراني: النصر في اليمن بات قريبا - نتائج تحقيقات مباراة مصر والأوروغواي - خسائر فادحة جراء الأحداث حول الهلال النفطي الليبي - بيان صادر عن الاجتماع الموسع لمشايخ ووجهاء وأعيان وأبناء محافظتي إب والضالع - مارتن يأخذ بعين الاعتبار بمبادرة مكون الحراك الجنوبي‎ - بالفيديو، طوني قطان يطلق فيديو كليب اغنية - تعز رائدة في الطائفية.. وحالمة في اﻹرتزاق والعمالة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال وزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني في مقابلة مع قناة الجزيرة اليوم الثلاثاء، إنه من حق بلاده السيادي شراء أي منظومة أسلحة تقليدية

الأربعاء, 06-يونيو-2018
صنعاء نيوز -

قال وزير الخارجية القطري محمد عبد الرحمن آل ثاني في مقابلة مع قناة الجزيرة اليوم الثلاثاء، إنه من حق بلاده السيادي شراء أي منظومة أسلحة تقليدية.

ونشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية في بداية الشهر الحالي المقالة التي تتحدث عن رسالة بعثها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى رؤساء الولايات المتحدة والدول الأوروبية من بينهم الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون تضمنت تحذيرا لقطر بقصف منظومة "إس-400" الدفاعية الروسية في حال شرائها .

إقرأ المزيد
منظومات الدفاع الجوي الصاروخية "إس-400"
قطر حول "إس-400": المفاوضات تجري مع روسيا ولا دخل للسعودية
وصرح سلمان بن عبد العزيز في رسالته بأن صواريخ أرض-جو التي يمكن لقطر شراؤها ستهدد الأمن الجوي السعودي ما يؤدي إلى التصعيد في المنطقة ويدمر استقرارها.

وأكد محمد بن عبد الرحمن على أن شراء قطر الأسلحة الدفاعية هو حقها السيادي ولا علاقة للسعودية أو أي دولة أخرى بالأمر، مضيفا أن تهديدات الرياض تخرق القانون الدولي وجميع الاتفاقيات، مثلا ميثاق دول مجلس التعاون الخليجي الذي ينص على عدم إمكانية قصف أعضاء المنظمة .

وقال الوزير القطري إن بلاده تنتظر تأكيدا رسميا من الحكومة الفرنسية حول التهديدات السعودية الموجهة للدوحة.

تجدر الإشارة إلى أن الرياض أيضا اتفقت في العام الماضي مع موسكو بإمدادها بمنظومات "إس-400" .

المصدر: الجزيرة + لومند + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)