shopify site analytics
الإمارات: الأزمة اليمنية تمر بنقطة تحول - شرطيات بـ"شورتات" قصيرة يشعلن الجدل في لبنان! - اللهيان: سيكون اليمن مستنقعا للمعتدين - شاهد ..أهداف مباريات اليوم الرابع لمونديال روسيا 2018 - ردا على الطائرات الورقية قاذفات إسرائيلية تغير على 9 أهداف في غزة - مونديال روسيا 2018 .. سويسرا تحرج البرازيل - مـعـوقـات الــزواج فــي مــجــتــمــعــنــا - الإعجاز العلمي عند أمري القيس وهيفاء وهبي - تجربة العراق الديمقراطية على مقصلة الإعدام - أولويات الحكومة الجديدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
دشن الدكتور/ عبدالله دحان نائب وزير الصحة العامة والسكان اليوم أعمال المستشفى الميداني التركي بمستشفى خليفة  بمديرية التربة محافظة تعز

الخميس, 07-يونيو-2018
صنعاء نيوز -
تعز _ خاص

دشن الدكتور/ عبدالله دحان نائب وزير الصحة العامة والسكان اليوم أعمال المستشفى الميداني التركي بمستشفى خليفة بمديرية التربة محافظة تعز بدعم تركي .

واطلع نائب الوزير خلال التدشين على أقسام المستشفى واستمع من (الفريق التركي) لشرح مفصل عن محتويات المستشفى الذي يضم (٥٠) سرير وعدد من التجهيزات التشخيصية والعلاجية وغرفة عمليات جراحية .

وأشاد الدكتور عبدالله دحان بدعم ومساندة دولة تركيا الشقيقة حكومة وشعبا لبلادنا وفي مختلف المجالات خصوصا المجال الصحي والذي يعد هذا المستشفى الميداني واحداً من مشاريع الدعم التي قدمتها تركيا لبلادنا ناهيك عن المساعدات الإنسانية والغذائية وغيرها من أوجه الدعم المقدمة للشعب اليمني .

كما عبر دحان عن شكر القيادة السياسية والحكومة اليمنية ممثلة بالمشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لتركيا شعباً وحكومةً وقيادة وعلى رأسها الرئيس رجب طيب اردوغان على مواقفهم الإنسانية النبيلة تجاه شعبنا وبلادنا ، كما هو الشكر موصول للكافة فريق وأعضاء البعثة الطبية والفنية التركية التي أنجزت تركيب المستشفى وتجهيزه وتسليمه لوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية .

مقدماَ كافة أوجه الشكر والثناء لكافة البلدان والحكومات الشقيقة والصديقة والمنظمات العربية والدولية التي ساهمت ولازالت تساهم في دعم اليمن في ضل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد في مختلف المجالات واهمها الصحة والتي تأتي في مقدمتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

كما حث الدكتور دحان قيادة الصحة بالمحافظة والمديرية على الاستفادة القصوى من المستشفى الميداني وجوانب الدعم الصحي المختلفة بما يعود بالنفع على أبناء شعبنا وخاصة أبناء محافظة تعز والتي من المؤكد إنها ستعمل على التخفيف من معاناتهم .

إلى ذلك ألقى الأستاذ/ رشاد الاكحلي وكيل محافظة تعز كلمة تطرق فيها للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وإلى ما يمثله هذا المستشفى من أهمية في رفده بالأجهزة والمعدات التي لا تتوفر لدينا في مستشفيات المحافظة وخاصة في المديريات القريبة ، وحث الجهات المختصة على الاستفادة منها والحفاظ عليها كونها تغطي عدد كبير من مديريات محافظة تعز .

من جهتها رحبت الدكتورة/ إيلان عبد الحق وكيلة محافظة تعز لشؤون الصحة والجرحى بالضيوف وعلى رأسهم نائب وزير الصحة ومرافقيه ، وأشادت بالدعم التركي وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات واهمها الدعم الصحي المقدم لأبناء الشعب اليمني وأبناء تعز خصوصا .

وعلى هامش التدشين قام نائب وزير الصحة العامة والسكان بتفقد العمل في مستشفى خليفة وطاف بجميع الأقسام كما حث الجميع على بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين شاكرا لهم ما عملوه في الماضي وما يعملوه في الحاضر آملاً أن تتحسن وتزدهر الخدمات الصحية في المحافظة مستقبلاً .

حضر التدشين كلاً من الأستاذ/ رشاد الاكحلي وكيل محافظة تعز ، والدكتورة/ إيلان عبدالحق وكيلة محافظة تعز للشؤون الصحية ، وعبدالعزيز الشيباني مدير عام مديرية الشمايتين ، والدكتور/ عبدالرقيب محرز مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الصحة ، والدكتور/ صالح هشلة مدير عام التعاون الفني ، والدكتور/ عبدالرحيم السامعي مدير عام مكتب الصحة العامة بمحافظة تعز ، والدكتور/ أحمد أنعم رئيس هيئة مستشفى الثورة تعز وعدد كبير من قيادات السلطة المحلية والكوادر الصحية بالمديرية والمحافظة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)