shopify site analytics
مشهد لفتني و ليته لم يفعل .. - حرب اليمن وانخفاض المنسوب الاخلاقي لغير المكتوين بنارها !! - المجرة الإيرانية؛ مؤتمر البديل - اَلفوز بالانتخابات لا يعني النجاح - منع محامي الممثلة الإباحية من متابعة نشر الفضائح - منجم ذهب يدر على مصر ملايين الدولارات - جريمة بشعة تهز مصر أثناء مباراة الفراعنة وروسيا - مدرب الأرجنتين يعلق على الخسارة القاسية أمام كرواتيا - كاظم الساهر يفتتح أولى ليالي موازين في الرباط - ازدياد فرص تأهل الأرجنتين "الجريحة" للدور الثاني بعد فوز نيجيريا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

أعلنت وزارة الدفاع القطرية أنها أنشأت مع بريطانيا منظومة جوية لحماية المجال الجوي القطري، ستبدأ خدمتها الفعلية بداية من عام 2021.

الخميس, 07-يونيو-2018
صنعاء نيوز -


أعلنت وزارة الدفاع القطرية أنها أنشأت مع بريطانيا منظومة جوية لحماية المجال الجوي القطري، ستبدأ خدمتها الفعلية بداية من عام 2021.


قطر: نجونا بفضل التحالفات الجديدة وأصبحنا أقوى من أي وقت مضى
قطر: نطمح إلى عضوية كاملة في الناتو وقد نستضيف قواته
ونقلت المجلة الرسمية لوزارة الدفاع والقوات المسلحة القطرية "الطلائع"، عن وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، "قمنا بإنشاء أول (سرب عملياتي) مع المملكة المتحدة".

وأشار العطية إلى أنه "أول سرب يتم إنشاؤه في أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية سنة 1945، ودولة قطر والمملكة المتحدة تنشئان هذا السرب المكون من طائرات (التايفون) ليقوم بمهام واجب الدفاع عن الدولتين، وكافة المهام الدفاعية".

وقال إنه "سيدخل الخدمة في قطر مع نهاية عام 2021، كما أن قيادته سوف تعمل بشكل دوري بين قطر والمملكة المتحدة".

هذا وتعمل قطر على تعزيز قدراتها العسكرية في ظل الحصار، الذي تفرضه عليها كل من السعودية والبحرين والإمارات.

وأكد رئيس مجلس الشورى القطري، أحمد بن عبد الله آل محمود، مؤخرا أن الدوحة تجري مفاوضات مع موسكو لشراء منظومات روسية للدفاع الصاروخي من نوع "إس-400".

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)