shopify site analytics
تعرية الحقيقة - مليشيات السيستاني تغتال مدير جوازات بابل - لحوت الأزرق تحصد الضحايا... والدولة "ما باليد حيلة"! - إثراء غير طبيعي عند رؤساء احزاب.. من اين لكم هذا! وحزب الله يردّ - ارتفاع درجة الحرارة في الحمل... متى يكون مقلقاً؟ - كيف يكون العيد سعيدا وأطفال اليمن يتعرضون للقتل والجوع والمرض؟ - المطلب الوحيد لليمن والعالم العربي من النظام الإيراني هو: الطرد! - أردوغان والانتخابات والاخوان - لكل يمني حر كريم يمتلك ذرة كرامة لآردن لم يعد ذلك البلد الآمن - حقل "نور" الواعد في مصر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يتصدر برنامج مبدعون ولكن الشاشة اليمنية من خلال اقترابه من نبض الشارع اليمني وتناوله قضية انسانية تتمثل في السجناء المعسرين.

الجمعة, 08-يونيو-2018
صنعاء نيوز -




يتصدر برنامج مبدعون ولكن الشاشة اليمنية من خلال اقترابه من نبض الشارع اليمني وتناوله قضية انسانية تتمثل في السجناء المعسرين.

ونجح البرنامج الذي يبث على قناة سبأ الفضائية للسنة الثالثة على التوالي من الافراج عن 13 معسرا ومعسرة خلال شهر رمضان لهذا العام.
وفي تصريح ل أوضح مخرج البرنامج هاشم جحاف ان خمسة من المعسرين تم الافراج عنهم عبر فقرة اتحداك في نصف ساعة التي يتضمنها البرنامج والتي من خلالها يقوم المتسابق بجمع مبالغ مالية من المحلات التجارية حتى تكون كافية لسداد ما على السجين المعسر من حقوق للغير وخصوصا مديوني المبالغ البسيطة التي لا تتجاوز مديونيتهم 300 الف ريال.
مشيرا الى انه بعد جمع المبلغ يقوم المتسابق مع طاقم البرنامج بزيارة السجين واعطاءه المبلغ وتسليمه يدا بيد في عملية شفافة وواضحة ليس فيها اي لبس.
كما يقوم المتسابق بجمع كسوة للمعسرين حسب العدد الذي يستطيع ان يغطي كسوتهم.
واكد جحاف ان البرنامج استطاع ايضا بالتعاون مع احد فاعلي الخير بالافراج عن 8 معسرين بمبلغ وقدره 8 ملايين ريال وقام فاعل الخير بتسليمها بنفسه الى السجناء ممن عليهم ديات نتيجة حوادث مرورية.
واوضح مخرج برنامج مبدعون ولكن ان هناك خطوات اخرى للافراج عن عدد من السجناء المعسرين خصوصا من عليهم مبالغ بسيطة لا تتجاوز 200 الف ريال بالتعاون مع جامعة 21 سبتمبر ممثلة بالامين العام الدكتور حميد قطينة.


لافتا الى ان البرنامج الذي تنفذه مؤسسة افراج ومكتب الاعلام بالعاصمة صنعاء يعمل بكل جدية ومصداقية ووضوح وشفافية من دون استغلال قضايا المعسرين او جمع اموال الى ارصدة وحسابات بنكية قد تكون سببا في اعاقة الافراج عن المعسرين.

داعيا التجار وفاعلي الخير والمتعاونين مع البرنامج الى النزول الميداني مع طاقم البرنامج للنيابات والاصلاحيات لدفع المبالغ يدا بيد كتعزيز للشفافية والنزاهة وكذلك استفادة المعسر من هذه التبرعات والافراج عنه.

واشاد جحاف في ختام تصريحه بقيادة شركة يمن موبايل ومدير عام العلاقات في الشركة نور الدين وهاس و رئيس مجلس ادارة كاك بنك الاستاذ محمد صالح اللاعي وشركة الاحلسي وتفاعلهم مع قضية السجناء المعسرين ودعمهم السخي للبرنامج، كما اشاد بتعاون وزراء الداخلية والدفاع والعدل ورئيس مصلحة الاصلاح والتأهيل وجهودهم في انجاح البرنامج الانساني مبدعون ولكن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)