shopify site analytics
أجهزة أمن إب تضبط عددآ من المطلوبين أمنيآ للعدالة بجرائم قتل وتهريب قطع أثرية.. - الصندوق العربي للإنماء والعون المباشر يوزعان (2000) سلة غذائية في محافظة الحديدة - جريمة الاعتداء على حرية العمل الوظيفي - نواب ونائبات قادمات : زيارة السيسي للأردن شهدت التأكيد على الحرص المتبادل بين البلدين - الخلافات حول جدار ترامب تعطّل للمرة الثالثة تبني عقوبات ضد سوريا وإيران وروسيا - الأردن يوافق على استضافة اجتماع بين الفرقاء اليمنيين - رهف تكشف تفاصيل عن حياتها وكيفية هروبها من السعودية في اول مقابلة لها - المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا يصل بيروت في طريقه إلى دمشق - سيف الإسلام القذافي في المشهد الليبي.. الغائب الحاضر! - محمد بن راشد يكشف أسرار لقاءاته مع "الأسد وصدام والقذافي" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - زيادة في استخدام الطائرات المسلحة بدون طيار في عهد الرئيس ترامب..وشن 80 ضربة على الاقل في باكستان واليمن والصومال خلال عامه الاول في الحكم

الجمعة, 08-يونيو-2018
صنعاء نيوز -
زيادة في استخدام الطائرات المسلحة بدون طيار في عهد الرئيس ترامب..وشن 80 ضربة على الاقل في باكستان واليمن والصومال خلال عامه الاول في الحكم

متابعات- كشفت دراسة نشرت الخميس ان الولايات المتحدة تلجأ بشكل أكبر الى الطائرات المسلحة بدون طيار في عهد الرئيس دونالد ترامب في حين يخضع استخدامها لضوابط أقل على ما يبدو.
وتتناول الدراسة التي نشرها مركز “ستيمسون” للابحاث غير السياسية في واشنطن العام الاول لترامب في سدة الرئاسة وكيف ألغى القيود التي فرضها سلفه باراك اوباما على استخدام الطائرات المسيَّرة.
وأوضحت الدراسة “لقد أجاز ترامب شن 80 ضربة على الاقل في باكستان واليمن والصومال خلال عامه الاول في الحكم، بوتيرة يمكن ان تتجاوز سلفيه ما يدل ربما على رغبة أكبر باللجوء الى القوة القاتلة”.
في المقابل، أجاز أوباما خلال حكمه على مدى ثماني سنوات 550 ضربة بهذه الطائرات.
وأفسح قطب العقارات السابق حرية أكبر للمسؤولين العسكريين على الارض باتخاذ قرار الموافقة على استخدام طائرات بدون طيار لشن ضربات دون الحصول على إذن مسبق من البيت الابيض أو من مسؤولين عسكريين كبار في واشنطن.
وتوضح وزارة الدفاع ان ذلك سمح للمسؤولين العسكريين الميدانيين باتخاذ قرارات بشكل أسرع.
وأضافت الدراسة ان وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية “سي آي ايه” تريد أيضا توسيع صلاحياتها بشن ضربات في مناطق نزاعات مثل أفغانستان حيث يدخل ذلك عادة في إطار مسؤوليات الجيش الاميركي.
وأوضحت “يشكل ذلك تغييرا في نشاطات +سي آي ايه+ في أفغانستان وتوسعا نحو امكان شن ضربات سرية خلال عمليات لمكافحة الارهاب وبالتالي تراجعا في مستوى الشفافية”.
وكانت معدة الدراسة ريتشل ستول تنتقد استخدام ادارة اوباما للطائرات المسيرة بشدة، الا انها تقول الان انها تشعر “بالحنين” للجهود ولو البسيطة التي كان يبذلها الرئيس السابق لتحسين الشفافية العامة حول استخدام طائرات مسلحة بدون طيار.
راي اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)