shopify site analytics
سلطنة عمان السفير خالد بن صالح شطيف يزور جرحي الجيش الوطني في سلطنة عمان‎ - العرب والصراع الروماني الساساني - ائتلاف الشباب اليمني يعلنوا عن اطلاق اول مبادرة سلام في اليمن - العراق لا يراه الا شامخي الهامة - توقف تغذية الحارات بالتيار الكهربائي بالحديدة - شبيه ولي العهد السعودي يشعل موقع "تويتر" - السعودية تدعم التحالف الدولي شمالي سوريا بـ100 مليون دولار - الصين تستعد لضربنا البنتاغون - موسكو وبيروت تبحثان عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم - الصدفة تجمع فتاة إيزيدية بخاطفها الداعشي في ألمانيا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - آلاف الفلسطينيين يتوافدون على القدس لصلاة جمعة رمضان الأخيرة في الأقصى وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة ..

الجمعة, 08-يونيو-2018
صنعاء نيوز -
آلاف الفلسطينيين يتوافدون على القدس لصلاة جمعة رمضان الأخيرة في الأقصى وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة .. وانطلاق مسيرات يوم القدس العالمي في إيران بمشاركة جماهيرية كبيرة


متابعات - راي اليوم – الاناضول- بدأ الآف الفلسطينيين، منذ فجر الجمعة، التوافد لمدينة القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة.
وشهدت الحواجز العسكرية الفاصلة بين الضفة الغربية ومدينة القدس حركة نشطة منذ فجر اليوم.
وسمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلية للنساء من كافة الأعمار دخول المدينة، بينما منعت الرجال دون سن الـ40 عاما من الدخول.
وشهد حاجز قلنديا الفاصل بين مدينتي رام الله والقدس، أزمة كبيرة في الجانب المخصص للرجال. كما شهد طول الجدار الفاصل بين بلدة الرام ومدينة القدس عمليات كر وفر بين شبان وقوة عسكرية خلال محاولتهم تخطي الجدار للوصول لمدينة القدس.
واستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز لمنع شبان من تخطي الجدار.
وقال شاب خلال محاولته تخطي الجدار “لا شيء يمنعنا من الوصول للمدينة القدس، هذه مدينتنا سنصلي اليوم في مسجدها الأقصى”.
وأضاف “الجيش الإسرائيلي يلاحق الشبان منذ فجر اليوم لكن عدد منهم استطاع تخطي الجدار ونحن سنستطيع ذلك”.
ويتسلق شبان جدار الفصل بسلالم خشبية وحبال مخصصة لتجاوزه.
وقال شاب آخر بينما كان يصعد دراجات سلم خشبي “ذاهبون لمدينة القدس، أنها الجمعة الأخيرة من شهر رمضان لا شيء يمكنه منعنا لا جدار فاصل ولا حواجز عسكرية”.
وعادة ما يتعرض الشبان العابرون من خلال الجدار للملاحقة من قبل آليات عسكرية، ومنهم من يتعرض للسقوط والإصابة برضوض وكسور.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن يوم 6ديسمبر/ كانون الأول 2017 اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.
وافتتحت الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في القدس يوم 14 من الشهر الجاري، وبعد يومين نقلت غواتيمالا سفارتها إلى المدينة، تبعتها باراغواي، لتصبح الدولة الثالثة التي تتخذ مثل هذه الخطوة.
وأدان الفلسطينيون والدول العربية والإسلامية والغالبية العظمى من دول العالم نقل السفارات إلى القدس، التي تعتبر مدينة مُحتلة من قبل المجتمع الدولي.
وانطلقت، صباح اليوم الجمعة، وهي الجمعة الاخيرة من شهر رمضان مسيرات اليوم العالمي للقدس في طهران وبمشاركة جماهيرية حاشدة في مسارات تنتهي عند جامعة طهران حيث تقام صلاة الجمعة،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).
ويخرج المسلمون في مختلف مناطق العالم كل عام في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان في مسيرات يوم القدس العالمي تنديدا بجرائم وفظاعات “الكيان الصهيوني” وللاعلان عن دعمهم للقضية الفلسطينية.
وكان مؤسس الجمهورية الاسلامية الامام الخميني الراحل قد اعلن في عام 1979، الجمعة الاخيرة من شهر رمضان يوما عالميا للقدس دعما للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني المظلوم. وتقام مسيرات يوم القدس العالمي اليوم اضافة الي العاصمة طهران في 900 مدينة ايرانية ايضا. وتجري مسيرات اليوم العالمي للقدس هذا العام تحت شعار”‘انتصار جبهة المقاومة، هزيمة الفتنة الامريكية – الصهيوني، وعزم الشعب الفلسطيني للعودة’.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)