shopify site analytics
أجهزة أمن إب تضبط عددآ من المطلوبين أمنيآ للعدالة بجرائم قتل وتهريب قطع أثرية.. - الصندوق العربي للإنماء والعون المباشر يوزعان (2000) سلة غذائية في محافظة الحديدة - جريمة الاعتداء على حرية العمل الوظيفي - نواب ونائبات قادمات : زيارة السيسي للأردن شهدت التأكيد على الحرص المتبادل بين البلدين - الخلافات حول جدار ترامب تعطّل للمرة الثالثة تبني عقوبات ضد سوريا وإيران وروسيا - الأردن يوافق على استضافة اجتماع بين الفرقاء اليمنيين - رهف تكشف تفاصيل عن حياتها وكيفية هروبها من السعودية في اول مقابلة لها - المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا يصل بيروت في طريقه إلى دمشق - سيف الإسلام القذافي في المشهد الليبي.. الغائب الحاضر! - محمد بن راشد يكشف أسرار لقاءاته مع "الأسد وصدام والقذافي" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ناقشت أمسية رمضانية بصنعاء الواقع الصيدلاني في ظل إنتشار ظاهرة الدخلاء على المهنة.

السبت, 09-يونيو-2018
صنعاء نيوز -

ناقشت أمسية رمضانية بصنعاء الواقع الصيدلاني في ظل إنتشار ظاهرة الدخلاء على المهنة.

وتطرق الأمسية التي نظمتها نقابة ملاك صيدليات المجتمع بالتعاون مع المجلة الطبية، إلى الواقع الصيدلاني والتأثيرات على المهنة والوضع الصحي.

واستعرضت الأمسية التي حضرها ورئيس مجلس ادارة النقابةد. محمد النزيلي
ونقيب النقابة الدكتور صيدلي عبدالماجد الفرح وأمين عام النقابة الدكتور صيدلي مطهر الفيل وممثلي عدد الصيدليات والشركات، أسباب ظهور دخلاء مهنة الصيدلة وتأثيرات ذلك الصحية والمعنوية على المريض ومهنة الصيدلة فضلا عن تأثيراتها الاقتصادية .

وأكدت الأمسية على أهمية دور التعليم في الحد من الدخلاء على مهنة الصيدلة وأهمية تعزيز دور الصيدلي في المجتمع فضلا عن أيجاد ثقافة مجتمعية لدى الصيادلة للمحافظة على المهنة.

وشددت على ضرورة تفعيل دور النقابة لحماية المهنة وتفعيل الدور الرقابي للنقابة والتنفيذي للجهات المسؤولة وتفعيل القوانين والتشريعات الخاصة بمهنة الصيادلة.

واقر المشاركون في الأمسية تشكيل لجنة لمحاربة الدخلاء على المهنة ورفع مستوى الوعي الثقافي والمهني لدى الصيادلة بخطورة الدخلاء وتنظيم ندوات توعوية حول مخاطر وتأثيرات الدخلاء على الوضع الصحي ومهنة الصيادلة.

وخرجت الأمسية بالتوصيات الآتية:
. 1.تفعيل دور نقابة ملاك صيدليات المجتمع في التعاون على إصدار التراخيص والإشراف على المزاولين في ظل قصور الجانب الحكومي فى عدم تطبيق القانون
2..ضرورة وجود التعليم الصيدلاني المستمر وقد تم الإعلان عن دورات مجانيه في التشريعات الصيدلانيه وكذا معالجة العدوى البكتيريه
3.احترام التخصصات الطبيه والتنسيق مع النقابات الطبيه الاخري بعدم ادعاء ممارسة الصيدلة أو العمل بها والاحترام المتبادل
4 الدعوة الي الجهات الرسميه لتحديد أدنى حد للأجور وفق دراسات مقارنة مع الدول المشابهة والمجاورة
5 رفع دعوة أمام المحاكم بخصوص مخالفات الجهات الرسمية ودخل المهنه
6.. تم تشكيل لجنة لمحاربة الدخلاء على مهنة الصيدلة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)