shopify site analytics
وسائل إعلام: كيم يخطط لزيارة فيتنام - عشرة قتلى خلال يومين من الاشتباكات في محيط طرابلس - بوتين: مستعدون لاستثمار 1.4 مليار دولار في مد "السيل التركي" عبر صربيا - الجامعة العربية تنفي دعوة سوريا لقمّة بيروت الاقتصادية - المخابرات في دولة مالطا تحقق في قضية محاولة اغتيال محمود عبد العزيز الورفلي - الانتصارُ للقدسِ بشرفٍ والثورةُ من أجلِها بالحقِ - الجوف فريق التضامن بطلا لدوري الشهيد الغانمي‎ - الفاو تدشن توزيع مساعدات طارئة لمربى الأبقار المتضررين من مناطق الصراع بالحديدة - مكتب الصحة بمحافظة إب يدشن حملة إغلاق العيادات ومراكز التداوي بالأعشاب .. - "نواب ونائبات قادمات" : القيادة السياسية أمرت بوجود تدخلات عاجلة لإنقاذ المشردين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلن السفير التركي لدى العراق، فاتح يلدز، أن بلاده ستطلق مياه نهر دجلة إلى العراق من سد أليسو، بناء على تعليمات من الرئيس رجب

السبت, 09-يونيو-2018
صنعاء نيوز -


أعلن السفير التركي لدى العراق، فاتح يلدز، أن بلاده ستطلق مياه نهر دجلة إلى العراق من سد أليسو، بناء على تعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان، مؤكدا أنها قررت مجددا إرجاء ملء السد.

وقال يلديز، في مؤتمر صحفي عقده داخل مقر السفارة في بغداد، أمس الخميس: "اعتبارا من هذه اللحظة سوف يتم إطلاق مياه دجلة إلى العراق".

وأشار يلديز إلى أن تركيا سبق وأن فتحت بوابات السد من أجل العراقيين، لافتا إلى أن بلاده أظهرت مرة أخرى أنها فضلت تلبية احتياجات العراق على احتياجاتها عبر قرار تأجيل ملء السد مرة ثانية.

كما شدد السفير التركي على أن أنقرة ستواصل إطلاق كمية مهمة من المياه إلى العراق أثناء ملئها سد إليسو.

وذكر السفير أن تركيا ستستمر في إظهار التعاون والتضحية اللازمة على أسس الأخوة والجوار، من أجل أن يتمكن العراق من التغلب على مشكلته المائية.

وظهرت آثار ملء سد إليسو التركي على نهر دجلة في بغداد ومدينة الموصل بانخفاض منسوب المياه إلى حد كبير، الأمر الذي أثار قلقا كبيرا لدى العراقيين.

وأكد وزير الموارد المائية العراقي، حسن الجنابي، أن الحكومة التركية بدأت بملء سد إليسو الذي أنشئ على نهر دجلة، حيث لوحظ مباشرة انخفاض منسوب مياه النهر في الجانب العراقي.

المصدر: الأناضول
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)