shopify site analytics
عراقي "داعشي" يكشف كواليس آخر لقاء جمعه بالبغدادي - رحيل كوفي عنان بعد مسيرة مهنية خيّمت عليها الصراعات الدولية - ترامب يتبرع لسوريا بأموال خليجية - أردوغان يعلن عن البدء بمشروع "قناة إسطنبول" البحرية - المصالحة الوطنية هي الحاسمه للصراعات السياسية والحروب .... - الصين: تقرير البنتاغون تكهنات مضللة - أردوغان: الضغوط لن تجبرنا على تغيير نهجنا - ألمانيا تحقق في قضية الإيزيدية الناجية من خاطفها الداعشي - اليابان تكشف وثائق جديدة عن العميل السوفيتي الأسطوري ريتشارد زورغي - عرض "خرافي" من ريال مدريد لضم البرازيلي نيمار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلن السفير التركي لدى العراق، فاتح يلدز، أن بلاده ستطلق مياه نهر دجلة إلى العراق من سد أليسو، بناء على تعليمات من الرئيس رجب

السبت, 09-يونيو-2018
صنعاء نيوز -


أعلن السفير التركي لدى العراق، فاتح يلدز، أن بلاده ستطلق مياه نهر دجلة إلى العراق من سد أليسو، بناء على تعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان، مؤكدا أنها قررت مجددا إرجاء ملء السد.

وقال يلديز، في مؤتمر صحفي عقده داخل مقر السفارة في بغداد، أمس الخميس: "اعتبارا من هذه اللحظة سوف يتم إطلاق مياه دجلة إلى العراق".

وأشار يلديز إلى أن تركيا سبق وأن فتحت بوابات السد من أجل العراقيين، لافتا إلى أن بلاده أظهرت مرة أخرى أنها فضلت تلبية احتياجات العراق على احتياجاتها عبر قرار تأجيل ملء السد مرة ثانية.

كما شدد السفير التركي على أن أنقرة ستواصل إطلاق كمية مهمة من المياه إلى العراق أثناء ملئها سد إليسو.

وذكر السفير أن تركيا ستستمر في إظهار التعاون والتضحية اللازمة على أسس الأخوة والجوار، من أجل أن يتمكن العراق من التغلب على مشكلته المائية.

وظهرت آثار ملء سد إليسو التركي على نهر دجلة في بغداد ومدينة الموصل بانخفاض منسوب المياه إلى حد كبير، الأمر الذي أثار قلقا كبيرا لدى العراقيين.

وأكد وزير الموارد المائية العراقي، حسن الجنابي، أن الحكومة التركية بدأت بملء سد إليسو الذي أنشئ على نهر دجلة، حيث لوحظ مباشرة انخفاض منسوب مياه النهر في الجانب العراقي.

المصدر: الأناضول
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)