shopify site analytics
عراقي "داعشي" يكشف كواليس آخر لقاء جمعه بالبغدادي - رحيل كوفي عنان بعد مسيرة مهنية خيّمت عليها الصراعات الدولية - ترامب يتبرع لسوريا بأموال خليجية - أردوغان يعلن عن البدء بمشروع "قناة إسطنبول" البحرية - المصالحة الوطنية هي الحاسمه للصراعات السياسية والحروب .... - الصين: تقرير البنتاغون تكهنات مضللة - أردوغان: الضغوط لن تجبرنا على تغيير نهجنا - ألمانيا تحقق في قضية الإيزيدية الناجية من خاطفها الداعشي - اليابان تكشف وثائق جديدة عن العميل السوفيتي الأسطوري ريتشارد زورغي - عرض "خرافي" من ريال مدريد لضم البرازيلي نيمار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن رغبته في بناء علاقات استراتيجية مع روسيا من أجل "تصحيح أخطاء الماضي"

الأحد, 10-يونيو-2018
صنعاء نيوز -


أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن رغبته في بناء علاقات استراتيجية مع روسيا من أجل "تصحيح أخطاء الماضي" معتبرا أنه من المهم بناء علاقات وثيقة مع روسيا للقضاء على مشكلات عديدة.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي في كندا "أؤمن بأهمية العلاقات مع روسيا.. قبل عدة أسابيع زرت سانت بطرسبرغ وأرغب في العمل بشكل أكبر مع الرئيس فلاديمير بوتين لكن بحذر ودون سذاجة".

وأعرب الرئيس الفرنسي عن ثقته بالقدرة على تجاوز أخطاء الماضي "نستطيع تصحيح أخطاء الماضي لأنني مقتنع ومتأكد أن روسيا قوة أوروبية كبيرة.. أعتقد أنه يمكننا تحقيق نتائج في قضايا الاقتصاد والسياسة والأمن الجماعي والأمن الإلكتروني، ويجب أن نعمل معا".


كما أعرب ماكرون خلال المؤتمر عن نيته إقامة شراكة استراتيجية مع روسيا: "أريد خلال السنوات العشر القادمة تطوير استراتيجية جديدة.. أنا أؤمن بهذه العلاقات الاستراتيجية وسأبذل جهدي في هذا الاتجاه".


تصريحات ماكرون جاءت بعد إصدار دول مجموعة G7 بيانها الختامي المشترك في نهاية أعمال قمتها في كندا، والذي دعت فيه روسيا إلى التخلي عن دعم دمشق.

وأعرب زعماء الدول السبع في بيانهم عن استعدادهم لتوسيع العقوبات المفروضة على روسيا، وربطوا رفع العقوبات بتنفيذ روسيا لاتفاقات مينسك حول التسوية في جنوب شرق أوكرانيا.

المصدر: إنترفاكس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)