shopify site analytics
وسائل إعلام: كيم يخطط لزيارة فيتنام - عشرة قتلى خلال يومين من الاشتباكات في محيط طرابلس - بوتين: مستعدون لاستثمار 1.4 مليار دولار في مد "السيل التركي" عبر صربيا - الجامعة العربية تنفي دعوة سوريا لقمّة بيروت الاقتصادية - المخابرات في دولة مالطا تحقق في قضية محاولة اغتيال محمود عبد العزيز الورفلي - الانتصارُ للقدسِ بشرفٍ والثورةُ من أجلِها بالحقِ - الجوف فريق التضامن بطلا لدوري الشهيد الغانمي‎ - الفاو تدشن توزيع مساعدات طارئة لمربى الأبقار المتضررين من مناطق الصراع بالحديدة - مكتب الصحة بمحافظة إب يدشن حملة إغلاق العيادات ومراكز التداوي بالأعشاب .. - "نواب ونائبات قادمات" : القيادة السياسية أمرت بوجود تدخلات عاجلة لإنقاذ المشردين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في لقاء جمعه مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون إبان زيارة الأخير للولايات المتحدة في أبريل الماضي

الإثنين, 11-يونيو-2018
صنعاء نيوز -


اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في لقاء جمعه مع نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون إبان زيارة الأخير للولايات المتحدة في أبريل الماضي أن التعاون التجاري مع أوروبا "أسوأ منه مع الصين"

وبحسب موقع أكسيوس (Axios) الأمريكي، قال ماكرون لترامب في محادثة شخصية أثناء زيارته البيت الأبيض في 24 أبريل الماضي، "دعونا نتعاون، فلدينا مشكلة مشتركة.. الصين"، فرد ترامب قائلا إن التجارة مع الاتحاد الأوروبي "أسواء منها مع الصين".

على صعيد آخر، شن ترامب صباح اليوم هجوما جديدا على حلفاء واشنطن الغربيين، وكتب على موقع "تويتر" منتقدا رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو مجددا: "وفقا لبيانات كندا، فإنها تحقق ما يعادل 100 مليار دولار في التجارة مع الولايات المتحدة.. يبدو أنهم تباهوا ووقعوا"!

وأضاف في تغريدة أخرى: "الولايات المتحدة تدفع تقريبا التكلفة الكاملة لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، الذي يحمي العديد من هذه الدول نفسها التي تزعجنا في التجارة.. إن لدى الاتحاد الأوروبي فائض بقيمة 151 مليار دولار، يجب أن يدفعوا أكثر بكثير للجيش"!

واندلعت حرب كلامية بين الولايات المتحدة وحلفائها التقليديين السبت بعد أن هاجم ترامب ترودو، على خلفية تصريحات للأخير تعهد فيها بالرد على فرض واشنطن رسوما على واردات الفولاذ والألمونيوم.

وفرضت إدارة الرئيس ترامب في مارس الماضي رسوما جمركية على واردات الصلب بنسبة 25% والألومنيوم بنسبة 10% من دول العالم بما في ذلك حلفائها، الاتحاد الأوروبي وكندا.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)