shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد الحسن علي طاهر، محافظ الحديدة اليمنية، أن قوات المقاومة المشتركة مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية،

الأربعاء, 13-يونيو-2018
صنعاء نيوز -


أكد الحسن علي طاهر، محافظ الحديدة اليمنية، أن قوات المقاومة المشتركة مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، في التحضيرات الأخيرة للزحف إلى المدينة لتحريرها من الحوثيين.

وقال محافظ المدينة، في حديث خاص لـ"RT" إن "العملية العسكرية آتية لا محالة، وذلك بعد استنفاذ كافة السبل السلمية مع الحوثيين".

وأشار طاهر في حديثه، إلى "معاناة المواطنين اليمنيين في الحديدة بسبب نقص المواد الغذائية والبترولية، مؤكدا أن ذلك بسبب استيلاء القوات الحوثية على المساعدات الإنسانية، حسب قوله.

وذكر أن الحوثيين يستخدمون ميناء الحديدة لأغراض عسكرية، موضحا "أنهم يقومون من خلاله بتهريب الأسلحة وعلى وجه الخصوص الألغام والصواريخ الإيرانية الصنع التي تستهدف دول الجوار"، وأضاف: "أصبح التحرك لزاما".


وفي معرض رده على سؤال حول الجهة التي ستستلم إدارة المدينة بعد استعادة السيطرة عليها، أكد أن إدارة الحديدة ستكون تحت سلطته قائلا: "أنا المحافظ وأمثل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، فبالتالي أنا من سيستلمها.. الإخوة الأشقاء (التحالف العربي) سيكونون لي عونا في ذلك.. الشرعية ستسلمها".

وعبر محافظ الحديدة عن ثقته من أن ظروف المدينة ومواطنيها ستتحسن بعد استعادتها، مشيرا إلى المساعدة التي ستقدمها قوات التحالف العربي والهلال الأحمر الإماراتي.

وقال في تعليقه على سؤال حول إلى ما ستؤول إليه أوضاع الحوثيين في حال خسروا السيطرة على الحديدة ومينائها، إن "معركة الحديدة ستكون الحاسمة (في الأزمة اليمنية)"، مؤكدا أن أمام المسلحين الحوثيين إما الجنوح إلى السلم أو أن يستسلموا عنوة في حال مضوا في طريقهم إلى القتال، حسب تعبيره.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)