shopify site analytics
د. محمد عمر غرس الله: حقيقة وحدة حركة التحرر العربي: منطلقات وإرادة وفعل - منتخب تونس اول الخارجين العرب - د. محمد عمر غرس الله: حقيقة وحدة حركة التحرر العربي: منطلقات وإرادة وفعل - حقيقة مايجري في محافظة اب - مدراء الصافية وعضو الاعلامية العلياء يتفقدان اختبارات الثانوية في عدد من المراكز الاخ - الليبيون والأمم المتحدة: الغرام القاتل - أما آن لارض الاعلام ان تتحرر وتعود لأصحابها - راغب علامة وطوني قطان يتألقان في سان خوسيه - أفراح أل عبد الله بصنعاء بزفاف نجلهم عبد الواحد - هدف ترامب من العلاقة مع السعودية تتركز على المال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد الحسن علي طاهر، محافظ الحديدة اليمنية، أن قوات المقاومة المشتركة مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية،

الأربعاء, 13-يونيو-2018
صنعاء نيوز -


أكد الحسن علي طاهر، محافظ الحديدة اليمنية، أن قوات المقاومة المشتركة مسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، في التحضيرات الأخيرة للزحف إلى المدينة لتحريرها من الحوثيين.

وقال محافظ المدينة، في حديث خاص لـ"RT" إن "العملية العسكرية آتية لا محالة، وذلك بعد استنفاذ كافة السبل السلمية مع الحوثيين".

وأشار طاهر في حديثه، إلى "معاناة المواطنين اليمنيين في الحديدة بسبب نقص المواد الغذائية والبترولية، مؤكدا أن ذلك بسبب استيلاء القوات الحوثية على المساعدات الإنسانية، حسب قوله.

وذكر أن الحوثيين يستخدمون ميناء الحديدة لأغراض عسكرية، موضحا "أنهم يقومون من خلاله بتهريب الأسلحة وعلى وجه الخصوص الألغام والصواريخ الإيرانية الصنع التي تستهدف دول الجوار"، وأضاف: "أصبح التحرك لزاما".


وفي معرض رده على سؤال حول الجهة التي ستستلم إدارة المدينة بعد استعادة السيطرة عليها، أكد أن إدارة الحديدة ستكون تحت سلطته قائلا: "أنا المحافظ وأمثل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، فبالتالي أنا من سيستلمها.. الإخوة الأشقاء (التحالف العربي) سيكونون لي عونا في ذلك.. الشرعية ستسلمها".

وعبر محافظ الحديدة عن ثقته من أن ظروف المدينة ومواطنيها ستتحسن بعد استعادتها، مشيرا إلى المساعدة التي ستقدمها قوات التحالف العربي والهلال الأحمر الإماراتي.

وقال في تعليقه على سؤال حول إلى ما ستؤول إليه أوضاع الحوثيين في حال خسروا السيطرة على الحديدة ومينائها، إن "معركة الحديدة ستكون الحاسمة (في الأزمة اليمنية)"، مؤكدا أن أمام المسلحين الحوثيين إما الجنوح إلى السلم أو أن يستسلموا عنوة في حال مضوا في طريقهم إلى القتال، حسب تعبيره.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)