shopify site analytics
ترامب يبشر بان رئيس حكومة إسرائيل سيكون اسمه محمد خلال سنوات - البنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملات - عواصف وأمطار غزيرة في مكة المكرمة عشية الوقوف بعرفة "فيديو وصور" - جمعية المرأة والطفل م/الجوف تقوم بصرف مستحقات أبناء الشهداء - الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات توجه بتسهيل صرف المعاشات لبقية المتقاعدين - ناشط حقوقي يمني يطلق مبادرة لوقف إطلاق النار من جميع الجهات - الهلال الاحمر بمحافظة صنعاء يختتم دورة الاسعافات الاولية في مديرية همدان. - بالوثائق : المغشي يفضح إدعائات أمانة العاصمة ويفند المزاعم التي نشرتها وكالة سبأ - جامعة ذمار تحتفي بتخرج دفة من أطباء الطب البيطري - اللجنة التأسيسية للمبادرة اليمنية للمصالحة الوطنية الشاملة تعلن عن أهدافها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
الهرولة نحو التطبيع: ملكة جمال العراق تزور إسرائيل و”تُعجب” بالبامية اليهوديّة والناطق بلسان نتنياهو يؤكّد أنّ العلاقات مع العراق تُساهم بصُنع السلام

الأربعاء, 13-يونيو-2018
صنعاء نيوز -
متابعات الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:
كُشف النقاب في تل أبيب عنّ المتسابقة العراقية في مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2017، والتي أدّت صورتها عبر الانستغرام في العام الماضي مع نظيرتها الإسرائيليّة إلى اضطرار عائلتها إلى الفرار من العراق، تقوم بزيارةٍ لكيان الاحتلال الإسرائيليّ، وبحسب الإعلام العبريّ، فقد التقت مع ملكة جمال إسرائيل، كما قال متحدث باسم ديوان رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو يوم أمس الثلاثاء.
وقال أوفير غيندلمان، الناطق الرسميّ لسان رئيس الوزراء الإسرائيليّ للإعلام العربيّ، قال إنّ العلاقات الودية بين الإسرائيليين والعرب عامّةً والعراقيين خاصّةً تُساهم في بناء مستقبلٍ أفضلٍ لشعوب المنطقة جميعًا، في تغريدةٍ نشرها على حسابه الرسميّ على موقع (تويتر).
وبحسب شركة الأخبار الإسرائيليّة (القناتان 12 وـ13 في التلفزيون العبريّ)، تعيش سارة عيدان العراقية الأصل في الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث اضطرت عائلتها إلى الانتقال من الدولة العربية بعد انتشار صورتها مع ادار غاندلمان الإسرائيليّة في العام الماضي، وتابع شركة الأخبار قائلةً إنّ ملكة جمال العراق واجهت حينها ضغوطات هائلة ولكنّها رفضت إزالة الصورة من الانستغرام.
وفي شهر كانون الأوّل (ديسمبر) من العام الماضي، تحدثت عيدان عن الواقعة مع شبكة التلفزيون الأمريكيّة CNN، وعن تلقيها تهديدات مخيفة بالقتل واتصالات قلقة مع والدتها في العراق. وقالت عيدان: لم اعتقد للحظة أنّه سيكون هناك رد عندما نشرت الصورة مع ملكة جمال إسرائيل غاندلمان عبر الإنستغرام، على حدّ تعبيرها.
ولفتت شركة الأخبار إلى أنّ كليهما نشرتا الصورة المشتركة على حساباتهما في الانستغرام، وعبّرتا عن الرغبة بترويج السلام، خلال المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون في لاس فيغاس، ولكن الردّ في وطن عيدان، أيْ العراق، كان سريعًا وشرسًا، بحسب التلفزيون العبريّ.
وتابعت ملكة جمال العراق قائلةً: استيقظت لاتصالات من عائلتي ومنظمة ملكة جمال العراق. التهديدات بالقتل التي تلقيتها عبر الانترنت كانت مخيفة جدًا، قالت، وطالب الراعون العراقيون أنْ تقوم بإزالة الصورة من حسابها.
وقالت في هذا السياق: اتصل بي مدير منظمة ملكة جمال الكون وقال إنّهم يخضعون لضغوطاتٍ من الوزارة. وأكّد خلال المحادثة على أنّه يتحتّم عليّ إزالة الصورة وإلّا سوف يسحبون مني منصبي، أيْ ملكة جمال العاق، على حدّ قولها.
ورفضت عيدان إزالة الصورة، ولكنها كتبت منشورًا آخر أكّدت فيه أن الصورة ليست بمثابة إظهار دعم لحكومة إسرائيل، وأشارت في النشر عينه إلى أنّها تريد أنْ تؤكّد على أنّ الهدف من نشر الصورة كان فقط تعبير عن الأمل والرغبة للسلام بين جميع البلدان كتبت، وتابعت مُعتذرةً: لكل من اعتبر الصورة إساءة للقضية الفلسطينية. ولكن لم يأتِ التوضيح بنتيجة.
وتابعت عيدان قائلةً إنّ الناس في العراق تعرفوا على عائلتي وعرفوا من هم فورًا. وكانوا يتلقون تهديدات بالقتل، لافتةً في الوقت عينه إلى أنّ والدتها كانت خائفةً جدًا. “قلت لها ’غادروا. غادروا’، قلت لها إننّي آسفة وسألت إنْ ترغب بأن انسحب من المسابقة. كنت جاهزة للانسحاب حينها، كما قالت.
وخلال زيارتها لسوق “محانيه يهودا” في القدس الغربيّة قالت عيدان للكاميرات إنّ المكان يشبه إلى حدٍّ كبيرٍ الشوارع في العاصمة السوريّة، دمشق، واستقبلها المُواطنون والمُواطنات الإسرائيليين برحابة صدر، وعبّروا عن ألملهم في أنْ تُساهم زيارتها في صنع السلام بين إسرائيل والعراق.
أمّا أوفير غيندلمان، الناطق بلسان نتنياهو فقد نشر على تويتر ما يلي: أهلاً وسهلاً بملكة جمال العراق سارة عيدان التي تزور إسرائيل حاليًا، والتقت خلال زيارتها بملكة جمال إسرائيل السابقة أدار جندليمان، وأضاف أنّ
العلاقات الودية بين الإسرائيليين والعرب عامّةً والعراقيين خاصّةً تُساهم في بناء مستقبلٍ أفضل لشعوب المنطقة جميعًا. أرحب بزيارتها وبزيارة ضيوف عرب آخرين، قال غيندلمان.
وكما كان متوقعًا، فقد تمّ نشر الخبر أيضًا في صفحة “إسرائيل تتكلّم العربيّة”، التابعة لوزارة الخارجيّة الإسرائيليّة، وذلك بهدف تشجيع العرب على التطبيع مع كيان الاحتلال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)